الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدير المخابرات الأمريكية السابق لترامب: لن يتم تخويفى لأصمت

مدير المخابرات الأمريكية السابق لترامب: لن يتم تخويفى لأصمت
مدير المخابرات الأمريكية السابق لترامب: لن يتم تخويفى لأصمت




  رد المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، جون برينان، بحدة على الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الخميس، بمقال نشرته صحيفة «نيويورك تايمز» قال فيه: «إنه لن يتم تخويفه حتى يضطر للصمت»، وذلك بعد يوم من إلغاء ترامب تصريحه الأمني.
وقال الرئيس الجمهورى فى بيان له «إنه ينظر أيضاً فى تجريد عدد من كبار المسئولين السابقين الآخرين، الذين يوجهون انتقادات صريحة، من التصاريح الأمنية».
وقال ترامب: إنه ألغى تصريح «برينان» الأمنى استناداً إلى ما قال إنها «سلسلة من المزاعم المشينة التى لا أساس لها» عن إدارته، ومشاركته فى «تعليقات مسعورة» تهدف إلى «بث الانقسام وإثارة الفوضى».
ويوجه برينان انتقادات حادة لترامب، وفى مقابلة مع صحيفة «وول ستريت جورنال»، ربط ترامب مباشرة بين قراره وبين تحقيق اتحادى جار بشأن تدخل روسيا فى انتخابات عام 2016 والتواطؤ المزعوم فى الأمر من حملته الانتخابية، مضيفًا «أصف الأمر بمطاردة ساحرات مزيفة، إنه مصطنع.. وكذلك الذين قادوه».
ووصف برينان من جانبه إنكار ترامب بأنه «هراء»، قائلا: إن الخطوة التى اتخذها ترامب تظهر أنه «أصبح أكثر استماتة فى حماية نفسه والمقربين منه لذا اتخذ القرار المدفوع سياسيا بإلغاء تصريحى الأمنى فى محاولة لإخافة آخرين قد يتجرءون على تحديه حتى يصمتوا».
فى سياق آخر، واصل «ترامب» هجومه على المنافذ الإعلامية والصحفية، بعد أن نشرت مئات الصحف فى أنحاء البلاد مقالات تحريرية على نحو منسق للدفاع عن حرية الصحافة.
وكتب ترامب على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: «إعلام الأخبار الكاذبة هو حزب المعارضة... إنه أمر سئ للغاية بالنسبة لبلادنا العظيمة... ولكننا فى سبيلنا للفوز». واعتاد الرئيس الأمريكى وصف المقالات والأخبار التى تتعرض له بالنقد أو التى تتضمن معلومات يرى أنها تضره بأنها «أخبار زائفة»، كما وصف الإعلام فى عديد من المناسبات بأنه «عدو الشعب».