الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يتحدى «هورويا» الغينى فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال

الأهلى يتحدى «هورويا» الغينى فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال
الأهلى يتحدى «هورويا» الغينى فى ذهاب ربع نهائى دورى الأبطال




رسالة كوناكرى: عمر عبدالحفيظ 

يحل الأهلى ضيفا اليوم على هورويا الغينى على ملعب 28 سبتمبر فى ذهاب ربع نهائى دورى أبطال إفريقيا، وكان الفريق قد أدى مرانه الأخير أمس على ملعب المباراة وحاول الجهاز الفتى تجنب الإرهاق بشكل كبير منذ وصول البعثة، من خلال تخفيف الحمل البدنى على اللاعبين بسبب ضغط المباريات إلى جانب طول رحلة السفر.

وعفد باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق، محاضرة فيديو مع اللاعبين، بعد تناول وجبة العشاء أمس بفندق الإقامة، للاستمرار فى الحديث عن نقاط القوة والضعف للفريق الغينى، والتركيز على بعض الجوانب الفنية التى يرغب فى تنفيذها بشكل عملى خلال اللقاء.
 وكثف المدير الفنى من جلساته مع اللاعبين، منذ وصول البعثة إلى كوناكري، للتأكيد على خطورة الفريق الغينى، وضرورة التركيز فى مواجهة الغد، للعودة إلى القاهره بأفضل نتيجة ممكنة.
باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الاول لكرة القدم بالنادى الأهلي، عقد جلسة خاصة مع وليد سليمان لاعب الفريق، للإطمئنان على حالته، والتأكد من جاهزيته لمواجهة الغد أمام هورويا الغينى. 
وأهدى العامرى فاروق نائب رئيس النادى الأهلى، ورئيس البعثة فى غينيا،  درع النادي، للقنصل محمود رضا، قنصل مصر فى غينيا، وذلك على هامش دعوة العشاء التى أقامها القنصل.
وقال محمود رضا، القنصل المصرى فى غينيا والقائم بأعمال السفير، أن الأهلى هو أول فريق مصرى يصل إلى غينيا منذ فترة طويلة، وأنه وجود الفريق أثار حالة من الانتباه الشديد داخل الشارع الرياضى فى غينيا، وأن الإعلام الغينى بدأ يتحدث عن قيمة ومكانة الأهلى فى إفريقيا منذ وصول البعثة إلى كوناكرى، وأكد أن الأهلى الأكبر فى القارة السمراء.
وأوضح القنصل المصرى، أن الفترة الحالية هى موسم الأمطار فى غينيا، وهو ما يمثل تحديا أمام الأهلي، خاصة أنه من المتوقع أن تسقط أمطار فى أى وقت، وأن خبرات لاعبى الفريق قادرة على تخطى هذا الموقف إن حدث يوم مباراة هورويا التى تقام اليوم.
وأشار رضا إلى أنه قام بالتنسيق مع وزارة الداخلية فى غينيا من أجل توفير التامين الكافى لبعثة الأهلى منذ وصولها إلى المطار، وأن مطلبه تم الاستجابة له على الفور من خلال وجود تأمين خاص بالبعثة خلال تحركاتها من فندق الإقامة إلى ملعب التدريب أو ملعب المباراة إلى أن ينهى الفريق رحلته فى غينيا.
وأعرب القنصل المصري، عن أمله أن يكون لقاء الغد، فى متناول لاعبى الأهلى وأن يحققوا أفضل نتيجة، وأن يكون التوفيق حليفهم.
وأكد محمود رضا, على أن دور السفارة المصرية فى غينيا، تقديم كل الدعم والمساندة لأى فريق مصرى، لحين انتهاء مهمتهن وأن هذا ما يحدث مع الأهلى إنطلاقا من واجب السفارة، ومكانة الأهلى فى القارة الإفريقية.