الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخبط داخل «الوفد» بعد دعوات بانتخابات مبكرة

تخبط داخل «الوفد» بعد دعوات بانتخابات مبكرة
تخبط داخل «الوفد» بعد دعوات بانتخابات مبكرة




كتب - عبدالجواد خليفة


يشهد حزب الوفد حالة من الارتباك والتخبط ، بعد تولى المستشار بهاء أبوشقة رئاسة الحزب، وانتشرت دعوات لانتخابات مبكرة للهيئة العليا للحزب قبل موعدها بـ6  أشهر، بين مؤيد ومعارض، وسط ترقب لحسم الجدل فى اجتماع الهيئة العليا للحزب غدًا.
من جانبها، قالت نشوى الشريف، سكرتارية الهيئة العليا لحزب الوفد: إن ما يثار حول انتخابات مبكرة للهيئة العليا بالحزب هى أحاديث جانبية ولم تدخل فى دائرة المطلب الرسمي، لافتة إلى أن المكتب التنفيذى ليس من اختصاصه مناقشة ذلك الأمر فى اجتماعاته كما قال البعض.
وأضافت نشوى: إن موعد انتخابات الهيئة العليا بعد ستة أشهر، ولكن هناك رغبة لدى البعض لإجراء انتخابات مبكرة فى أواخر شهر أكتوبر الجارى، تزامنًا مع وجود رئاسة حزب جديدة للعمل سويًا، والوصول إلى توافق بين الأعضاء.
وقال الدكتور محمد نصر، عضو الهيئة العليا للحزب: إن الأمر محل للنقاش، نظراً لوجود رغبة لدى الغالبية داخل الهيئة العليا للحزب بالدعوة لانتخابات مبكرة، مضيفًا «لا أمانع من إجراء انتخابات مكبرة للهيئة العليا، إذا توافق الأعضاء على هذا القرار، وسوف أخوض الانتخابات من جديد.»
وقال محمد السنباطي، عضو الهيئة العليا للحزب: «لا أعرف شيئاً عن الدعوة لإجراء انتخابات داخل الحزب، لكن الأمر بالتأكيد سوف يتضح فى اجتماع الهيئة العليا المقبل.