الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إيران تشن هجومًا صاروخيًا على سوريا والتحالف الدولى يدرس الرد

إيران تشن هجومًا صاروخيًا على سوريا والتحالف الدولى يدرس الرد
إيران تشن هجومًا صاروخيًا على سوريا والتحالف الدولى يدرس الرد




قال التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة فى سوريا إن إيران لم تقدم «أى إنذار» لضربة صاروخية نفذتها فى سوريا، ردا على هجوم الأحواز الذى أسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة العشرات قبل أيام.
وأعلن شون ريان، المتحدث باسم التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة لمحاربة داعش فى سوريا إن «القوات الإيرانية لم تقم بأى إنذار سابق الليلة الماضية»، وفقًا لما ذكره فى بيان صدر بالأمس.
وأفاد ريان بأن قوات التحالف لم تكن فى خطر و«الائتلاف ما زال يقيّم ما إذا كان هناك أى ضرر».
كانت وسائل إعلام حكومية إيرانية قد قالت إن قوات الحرس الثورى استهدفت مقر قادة جریمة أحواز الإرهابیة فى شرق الفرات، فجر الإثنین، بعدة صواریخ بالیستیة (أرض- أرض) من قبل القوة الجوفضائیة التابعة للحرس».
وتم إطلاق 6 صواريخ باليستية من كرمنشاه بإيران، لتقصف أهدافًا فى منطقة البوكمال فى شرق سوريا، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية نقلاً عن بيان من الحرس الثورى الإيراني. وأضاف البيان أن سبع طائرات بدون طيار أطلقت صواريخ على المنطقة.وكانت الصواريخ تحمل عبارات «الموت لأمريكا» و «الموت لإسرائيل» و «الموت للمملكة العربية السعودية»، وفقًا لوكالة أنباء فارس شبه الرسمية. كانت مدينة الأحواز الإيرانية قد شهدت حادثة دموية، السبت قبل الماضي، وذلك بعد أن قام مسلحون بإطلاق النار على عدد من الحضور خلال عرض عسكرى فى المدينة، وقد تبنى تنظيم  داعش مسئولية هذه العملية.