الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القصاص يحسم مصير أبوتريكة مع الأهلي




اختلفت الآراء وتضاربت التصريحات داخل النادي الأهلي خلال الأيام الأخيرة بسبب العرض الذي قدمه نادي بني ياس الإماراتي لاستعارة صانع ألعاب الفريق محمد أبوتريكة لمدة 6 أشهر مقابل مليوني دولار للنادي واللاعب.. المدير الفني حسام البدري أعلن تمسكه بوجود أبوتريكة مع الفريق خلال الفترة المقبلة استعداداً لبطولتي كأس السوبر والتي ستقام 23 فبراير والأدوار الأولي «32 و16» لدوري أبطال أفريقيا وكذلك الدوري العام بعد إعلان المسئولين في اتحاد الكرة عن عودة المسابقة 2فبراير المقبل.. أما لجنة الكرة فقد وقفت حائرة بين طلب المدير الفني ورغبته وبين العرض المالي الكبير الذي قدمه بني ياس الإماراتي والذي جاء في توقيت يحتاج فيه النادي إلي ضخ سيولة مالية داخل الخزينة التي ظلت خاوية لفترة طويلة.. وعلمت «روزاليوسف» أن محمد أبوتريكة فكر في العرض أكثر من مرة لاسيما أنه يتعهد بعدم اللعب في الدوري المصري إذا لم يتحقق القصاص العادل لشهداء بورسعيد من وجهة نظره ووجهة نظر أسر الشهداء والألتراس ويرغب أبوتريكة في عدم وضع الإدارة في موقف محرج جديد إذا تم الإعلان عن عودة الدوري في الوقت الذي ترفضه الجماهير.
وبالرغم من أن لجنة الكرة أعلنت طرح عرض بني ياس للنقاش خلال الاجتماع الذي عقد يوم الجمعة الماضي إلا أنها لم تخرج بقرار معلن ورسمي.
المؤشرات داخل القلعة الحمراء تؤكد أن أبوتريكة قد يكون أقرب للرحيل ولكن جلسة 26 يناير والتي ستشهد إعلان النطق بالحكم في قضية مجزرة بورسعيد هي التي ستحدد بشكل قاطع مصير بعض اللاعبين أيضاً داخل صفوف الفريق ومنهم أحمد فتحي الذي تلقي عرضاً من أحد الأندية البلجيكية وينتظر اللاعب اتخاذ قرار نهائي من لجنة الكرة عقب وصول الفاكس الرسمي ويتمسك فتحي بخوض تجربة الإعارة في حالة عدم وجود دوري وهو ما ستكشف عنه جلسة المحاكمة، ونفس الأمر لوائل جمعة الذي تلقي عرضاً شفهياً من الهلال السعودي.
وفيما يتعلق بالصفقات الجديدة يترقب الأهلي وصول المهاجم النيجيري عبدالله عيسي الذي لعب لميلان الإيطالي في مرحلة الناشئين ولعب لأحد أندية الدرجة الثانية في إيطاليا قبل أن ينضم إلي فريق إنجي الروسي.. وكان الأهلي قد صرف النظر عن المهاجم أتوبوجو مجهول الهوية بعد خضوعه لاختبار علي مدار يومين وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء أن أتوبوجو جاء إلي الأهلي عن طريق أحد وكلاء اللاعبين الذي تقابل مع مجدي طلبة في اليونان من قبل.. ومن جانبه أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أنه لم يرفض عرض بني ياس الإماراتي ولكنه تمسك ببقاء اللاعب وقال البدري: إنه طلب من لجنة الكرة تعويض مباراة الكويت الكويتي التي تم إلغاؤها بمباراة أخري علي أن تقام في نفس الموعد 28 يناير الجاري.. وأشار البدري إلي أن المهاجم النيجيري أتوبوجو لا يستحق ارتداء الفانلة الحمراء.