الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

509 آلاف دمياطىبـ «100 مليون صحة» يسحب البساط من المعامل الخاصة

509 آلاف دمياطىبـ «100 مليون صحة» يسحب البساط من المعامل الخاصة
509 آلاف دمياطىبـ «100 مليون صحة» يسحب البساط من المعامل الخاصة




تواصل الوحدات الصحية والمستشفيات بدمياط، أعمالها فى استقبال المواطنين لإجراء التحاليل المجانية والفحوصات الخاصة للكشف عن فيروس سى والأمراض غير السارية «السمنة ـ الضغط ـ السكر»، ضمن مبادرة «100 مليون صحة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.
قال الدكتور رمضان الخطيب، وكيل وزارة الصحة بدمياط، فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: هناك متابعة يومية على الوحدات الصحية والمستشفيات التى تمت بالفعل متابعتها فى الصباح للتأكد من سير العمل فيها بيسر وسهولة، منوها إلى أن عدد المترددين على الحملة تخطى الـ509 آلاف مواطن حتى الآن من إجمالى 800 ألف شخص مستهدفين بالمحافظة.. وأعرب الخطيب عن فخره بتلك المبادرة التى تعد من أكبر المبادرات العالمية التى تستهدف ملايين المواطنين، مؤكدًا أن ما يحدث اليوم إنجاز يحسب لمصر للتغلب على مرض فيروس «سى» التى نجحت فى توفير العلاج للمرضى حفاظًا على صحة المواطنين ولإعلان أن مصر خالية من المرض، فضلا عن بدء توزيع العلاج على المرضى بمستشفى حميات فارسكور خلال الأسبوع الجارى.
من جانبه قالت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط: إن المحافظة تخطت 106% من المستهدف اليومى بالمسح الشامل، ما يؤكد حرص المواطنين على المشاركة فى المبادرة، مؤكدة أن هناك فرقا طبية مكونة من طبيب وممرض وموظف لتسجيل البيانات.