الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقطات

لقطات
لقطات




 

مصر تتسلم رئاسة المؤتمر رسميًا

 

سلم سفير المكسيك بالقاهرة خوسيه أوكتافيو، مصر رسمياً رئاسة مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجى حتى عام 2020 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والوفود المشاركة من 196 دولة على أن تتسلم الصين رئاسة المؤتمر بعد ٢٠٢٠.. فيما أعربت ياسمين فؤاد عن سعادتها بافتتاح الرئيس السيسى للمؤتمر كأول رئيس مصرى يحضر مؤتمراً بيئياً.


«بالمر» ترتدى غطاءً للرأس
حرصت كريستينا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجى لأول مرة منذ بدء المؤتمر على ارتداء غطاء للرأس احتراما ووقارا للرئيس.  
وقدمت بالمر، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى ووزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد وكل المصريين على حفاوة الاستقبال فى مصر، مضيفة أن مصر كانت على مدار آلاف السنين فى صدارة الحضارة البشرية.
وأكدت أنه يجب على دول العالم العمل على صون الموارد الطبيعية حفاظًا على الحياة على الكوكب، علاوة على وضع إطار جديد لما بعد ٢٠٢٠، مضيفة أنه بحلول ٢٠٥٠ لابد أن نحقق العيش فى انسجام مع الطبيعة.


بلد الأمن

أكد العديد من المشاركين فى مؤتمر التنوع البيولوجى، أن مصر بلد الأمن والسلام فى رسالة لجميع دول العالم بزيارة بلد الأنبياء والتمتع بطبيعتها الخلابة.
ودعت كريستينا بالمر السكرتيرة التنفيذية للمؤتمر الدولى للتنوع البيولوجى، الجميع لزيارة مصر بلد السلام والأمان بلد الأنبياء، مضيفة أن هناك أهمية كبيرة لـ«سانت كاترين والطور»، مؤكدة أهمية هذه المنطقة الطبيعية والخلابة، مشددة على أن جميع الدول عليها دعوة مواطنيها لمشاهدتها.


عرض فنى بثلاث لغات

قدم نحو ٣٠ طالبًا من إحدى مدارس المعادى عرضا فنيا بثلاث لغات للحفاظ على كوكب الأرض، تناول فقرات عن التنوع البيولوجى وتغير المناخ لحث الحكومات على اتخاذ خطوات جادة لحماية الكوكب.