الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الخليجيون أنفقوا 60 مليار دولار فى عام واحد

الخليجيون أنفقوا 60 مليار دولار فى عام واحد
الخليجيون أنفقوا 60 مليار دولار فى عام واحد




كشف تقرير صادر عن منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع لجنة السفر الأوروبية حول معدل الإنفاق العالمى على السياحة لعام 2017 عن نفقات السياحة الخارجية لدول مجلس التعاون الخليجى.
وبين التقرير ارتفاع النفقات إلى 60 مليار دولار فى 2017، مقابل 40 مليار دولار فى 2010، وهو أكثر من 6.5 مرات المتوسط العالمى.
وأوضح الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، بمناسبة إطلاق التقرير، أن «دول الخليج تشكل سوقا سريعة النمو مع إمكانية تقديم مساهمة كبيرة للسياحة الأوروبية وتنويع الطلب وتشجيع قطاعات سياحية جديدة».
من جهته، قال رئيس لجنة السفر الأوروبية بيتر دى وايلد، إن «دول مجلس التعاون الخليجى لا تزال سوقًا ومصدرًا متناميًا للوجهات الأوروبية، والتى ينبغى أن تستفيد فى حد ذاتها من إمكانات مسافرى دول التعاون الخليجى».
وأوضح دى وايلد، أن السائحين من دول مجلس التعاون الخليجى فى الغالب من الشباب وذويهم ولديهم مصادر دخل كبيرة قابلة للتصرف ويبحثون عن أماكن إقامة ذات جودة عالية بالإضافة إلى الطعام وخدمات البيع بالتجزئة.
وأشار التقرير، إلى أن السياح من دول الخليج يفضلون مجموعة متنوعة من عوامل الجذب لدى أوروبا، تشمل المناظر الطبيعية والبنية التحتية المتطورة وأنظمة التأشيرات والعملة المشتركة، ما يجعل السفر متعدد الوجهات أسهل.