الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مانشستر يونايتد يختار قطر وأسباير زون للمرة الثانية لمعسكره الشتوى




وصلت بعثة الفريق الأول لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى بكل نجومه إلى العاصمة القطرية الدوحة لإقامة معسكر شتوى على ملاعب أكاديمية أسباير لمدة 4 أيام  «من 21 إلى 24 يناير الجار»، وهى المرة الثانية على التوالى التى يقع فيها اختيار إدارة النادى الإنجليزى الكبير على إقامة معسكره الشتوى فى قطر وتحديدا على ملاعب أسباير زون.

 

وفى معرض تعليقه عن اختيار مانشستر  يونايتد لأسباير، قال إيفان برافو، المدير العام للأكاديمية:» نحن فى أكاديمية أسباير سعداء بالترحيب بنادى كبير من حجم نادى مانشستر يونايتد فى أكاديميتنا. ونتوجه بالشكر لمسئولى النادى وإدارته الفنية لثقتهم واختيارهم لقطر وأكاديمية أسباير لإقامة معسكرهم الشتوى للمرة الثانية. وسنعمل بكل تأكيد كل ما فى وسعنا لإنجاح هذا المعسكر والعمل على راحتهم حتى يمر فى أحسن الظروف ويطلع بالصورة التى تعود عليها كل من يختار قطر لا من حيث التنظيم الجيد أو من حيث الإمكانيات التجهيزات العالمية. ونؤكد أن تواجد أندية عالمية من هذا الحجم من شأنه أن يلهم لاعبين الشباب ويحفزهم إلى بذل المزيد من الجهد».

 

هذا ويباشر النادى الإنجليزى تدريباته على ملاعب أسباير بقيادة مساعدى المدير الفنى الشهير الأسكتلندى السير أليكس فيرغسون، الذى تأخر عن المعسكر لأسباب شخصية من مرافقة الفريق، وهم ميك فيلان ورينيه مولينستين وبمشاركة جميع اللاعبين ونجوم الفريق وسيستمر المعسكر حتى غدا.

 

وعن هذا المعسكر قال المدير الفنى للفريق السير أليكس فيرجسون»: انطلاقا من نجاح المعسكر الأول الذى أقمناه سنة 2010 فى أسباير، قررنا أن نعود ثانية هذه السنة وقد شجعنا كثيرا المنشآت الرياضية الرائعة لأكاديمية أسباير، أضف إلى ذلك الأحوال الجوية الممتازة  للغاية هنا فى قطر مقارنة مع موجة البرد فى أوروبا، ارتأيت أنها فرصة مواتية للاعبى النادى لشحن لياقتهم البدنية، ولابد هنا أن أشير إلى الاستقبال الرائع وحفاوة الضيافة التى لاقيناها من إدارة أسباير منذ وصولنا إلى قطر فى المرة السابقة، مما سهل مهمتنا وساهم فى نجاح المعسكر وشجعنا على العودة ثانية».

 

يذكر أن ملاعب أسباير ومنشآت مؤسسة أسباير زون باتت وجهة مفضلة لعدد من الأندية الأوروبية الكبيرة لإقامة معسكراتها الشتوية، حيث بالإضافة إلى نادى مانشستر يونايتد، الذى كان أول من دشن سلسلة المعسكرات فى 2010، هناك أيضا نادى بايرن ميونيخ الألمانى ومواطنه شالكه ونادى باريس سان جيرمان الفرنسى، مما يعكس أهمية ومكانة مؤسسة أسباير زون كوجهة رياضية بامتياز.