الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتفاقيتان بين الصندوق الاجتماعى ومحافظتى شمال وجنوب سيناء لتوصيل مياه الشرب




شهد الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس توقيع اتفاقيتين بين الصندوق الاجتماعى للتنمية ومحافظتى شمال وجنوب سيناء لتنفيذ مشروعات كثيفة العمالة ومد شبكات المياه فى المناطق المحرومة بالمحافظتين بتمويل 3 ملايين و45 ألف جنيه وذلك فى إطار الاحتفالات بأعياد تحرير سيناء.
 
صرحت بذلك غادة والى الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية فى مؤتمر صحفى مشترك مع محافظتى شمال وجنوب سيناء عقب توقيع الاتفاقيتين.
 
وأضافت غادة والى إن الصندوق وقع اتفاقية مع اللواء السيد عبدالوهاب محافظ شمال سيناء لتنفيذ مشروع مد شبكات المياه بطول 21 كم فى 6 مراكز بالمحافظة بتمويل مليون و725 ألف جنيه منهم مليون ونصف جنيه من الصندوق والباقى مساهمة محلية من المحافظة مضيفة أن تلك الاتفاقية ستوفر 6804 يوميات عمل لأبناء شمال سيناء أثناء تنفيذ المشروع.
 
و أوضحت أن الصندوق وقع أيضًا اتفاقية مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، لتنفيذ مشروع مد شبكات المياه بطول 18 كم فى 56 مركزًا بالمحافظة بتمويل مليون و725 ألف جنيه منهم مليون ونصف المليون جنيه من الصندوق والباقى مساهمة محلية من المحافظة.
 
مشيرة إلى أن تلك الاتفاقية ستوفر 6854 يوم عمل لأبناء المحافظة أثناء تنفيذ المشروع.
 
وأشارت والى إلى أنه سوف يتم تنفيذ المشروعات بالمحافظتين من خلال مقاولى القطاع الخاص المحلى تحت إشراف المحافظة والصندوق وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى موضحة أنه سيراعى عند تنفيذ المشروعات كثيفة العمالة الاستعانة بأكبر عدد من العمالة نصف الماهرة أو غير الماهرة بدلا من الآلات والمعدات الثقيلة المعتاد استخدامها فى تلك المشروعات لتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظتين.
 
ومن جانبه، أوضح اللواء السيد عبدالوهاب محافظ شمال سيناء أن مشروع توصيل شبكات المياه لـ6 مراكز بالمحافظة يهدف إلى القضاء على نقل مياه الشرب لأهالى سيناء عن طريق السيارات كما يساعد على اعطاء فرصة للعمل لصغار المقاولين كما يتيح فرص عمل عديدة لأبناء المحافظة مما يساعد على تقليل نسبة البطالة بالمحافظة مشيرًا إلى أنه سيتم توصيل شبكات المياه إلى مراكز بئر العبد والعريش والسكاسكة والجدى والنخل والمنبطح.
 
وأشار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء إلى أن المشروع يهدف إلى توصيل مياه الشرب إلى التجمعات البدوية حيث يتمكن البدوى من الحصول على المياه بسهولة ويسر بدلا من نقلها عن طريق السيارات موضحا أن محافظة جنوب سيناء تعرضت للتهميش خاصة فيما يتعلق بالبنية التحتية للمحافظة فى الفترة الأخيرة لكنهم استطاعوا توصيل المياه إلى منطقة سانت كاترين.