السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تنفى 8 شائعات فى 4 أيام

الحكومة تنفى 8 شائعات فى 4 أيام
الحكومة تنفى 8 شائعات فى 4 أيام




نفت الحكومة 8 شائعات تدوالتها بعض مواقع التواصل الاجتماع والمواقع الإخبارية المختلفة، وذلك بناء على تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء, واستمرارًا لجهود المركز الإعلامى لمجلس الوزراء, فى متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعى.
كانت بعض المواقع الإلكترونية تداولت أخبارًا عن استيراد وزارة الزراعة شحنات لحوم مذبوحة لحيوانات مُصابة وطرحها بالأسواق بأسعار مخفضة، حيث نفت وزارة الزراعة صحة هذه المعلومات, مُؤكدًة على عدم دخول أى شحنات لحوم فاسدة أو مصابة من الخارج إلى مصر.
وحول شائعة استيراد شحنات عدس مسرطنة وطرحها بالأسواق، نفت وزارة الزراعة تلك الأنباء بشكل قاطع, مُؤكدًة على عدم استيراد أى شحنات عدس مسرطنة، وأن العدس المطروح بالأسواق صحى وآمن ومطابق لجميع المواصفات القياسية.
وانتشر مؤخرًا على صفحات التواصل الاجتماعى قيام وزارة التربية والتعليم بتحميل طلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية تكلفة أوراق الإجابة لامتحانات منتصف العام الدراسى الأول، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الوزارة ملتزمة بتوفير أوراق الإجابة للطلاب بشكل مجانى.
كما تداولت صفحات التواصل الاجتماعى أنباء بتراجع مؤسسة الأزهر عن تطبيق نظام التعليم الجديد‏، التى وضعتها وزارة التربية والتعليم نظرًا لعدم استعدادها لتطبيقه, حيث قالت مشيخة الأزهر: إنه لا صحة للتراجع عن تطبيق منظومة التعليم الجديدة.
وفى بعض المواقع الإلكترونية انتشرت أنباء حول فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب وفقاً للائحة التنفيذية لقانون المستشفيات الجامعية المرتقب صدورها قريباً, لتصرح وزارة التعليم العالى والبحث العلمي, عدم  فصل المستشفيات الجامعية عن كليات الطب.
وعلى صفحات التواصل الاجتماعى انتشر أنباء حول عدم اعتراف السعودية بشهادة «الماجستير الطبى» الصادرة من الجامعات المصرية، لتنفى وزارة التعليم العالى والبحث العلمى صحة المعلومات, مُؤكدةً على عدم إلغاء السعودية الاعتراف بالماجستير الطبى المصرى، كما تردد فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء حول إصدار جامعة الأزهر قرارًا بحرمان الطلاب الممتنعين عن سداد المصروفات الدراسية من دخول الامتحانات لهذا العام الدراسى. لتعلن جامعة الأزهر, أن تلك الأنباء غير صحيحة.
وعن صرف 140 مليار جنيه على مشروعات الصرف الصحى بالعاصمة الإدارية الجديدة، قالت شركة العاصمة الإدارية الجديدة: لا صحة على الإطلاق لهذه المعلومة, وأن هذه المبالغ مخصصة لجميع المرافق الرئيسية بالعاصمة الإدارية.