الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يلتقى أسرًا مصرية فقدوا أبناءهم خلال ذهابهم لألمانيا لاستقباله وتحيته

السيسى يلتقى أسرًا مصرية فقدوا أبناءهم خلال ذهابهم لألمانيا لاستقباله وتحيته
السيسى يلتقى أسرًا مصرية فقدوا أبناءهم خلال ذهابهم لألمانيا لاستقباله وتحيته




التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى صباح أمس عددًا من أبناء الجالية المصرية بالنمسا، وذلك فى ختام زيارته الرسمية التى استمرت لمدة ٤ أيام.
وأوضح بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن المجموعة التى التقى بها الرئيس هم أسر المتوفين والمصابين الذين تعرضوا لحادث مرورى فى مدينة دريسدن الألمانية أثناء سفرهم برًا متوجهين من مدينة فيينا إلى مدينة برلين للمشاركة فى الترحيب بزيارة الرئيس إلى ألمانيا فى شهر يونيو عام ٢٠١٥. كما قام الرئيس بالتحاور مع الحضور من أبناء الجالية والتعرف على أوضاعهم، مؤكدًا أهمية الاستفادة من خبرات ومقترحات أبناء مصر فى الخارج، الذين يمثلون ثروة كبيرة للوطن، ومن ثم يتعين العمل على تدعيم الروابط بينهم وبين وطنهم الأم، وإشراكهم فى الجهود التى تقوم بها الدولة لبناء المستقبل، والذى يتطلب جهدًا دءوبًا وإرادة حقيقية واعية بالتحديات وسبل مواجهتها.
وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن أعضاء الجالية أشادوا من جانبهم بجهود الرئيس لدفع عملية التنمية الشاملة فى مصر، مؤكدين حرصهم على إبراز التطورات الإيجابية التى تشهدها مصر إلى المجتمع النمساوى، فضلًا عن قيامهم بنقل الصورة الحقيقية للمجتمع المصرى بقيمه ومبادئه إلى الخارج. وقد تميز اللقاء بالود والترحاب الشديدين، حيث تم التقاط الصور الجماعية والفردية التذكارية مع الرئيس وأسر المتوفين والمصابين، كما أعرب الرئيس عن خالص مواساته، مؤكدًا حرصه على الالتقاء بهم وتعزيتهم شخصيًا فى أول زيارة رسمية له إلى العاصمة فيينا.