الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حقائق وأرقام جديدة عن رحلة العائلة المقدسة فى مصر

حقائق وأرقام جديدة عن رحلة العائلة المقدسة فى مصر
حقائق وأرقام جديدة عن رحلة العائلة المقدسة فى مصر




كشف د. إسحاق إبراهيم عجبان الأمين العام لمعهد الدراسات القبطية أن رحلة العائلة المقدسة في مصر تركت تأثيرات حضارية علي الأماكن التي مرت بها في المحافظات المصرية المختلفة،كذلك هناك تجمعات حضارية نشأت في أماكن المسار الذي إتخذته العائلة في رحلتها،كما أنها تحمل قيم إنسانية عن الأمن والأمان في مصر.

2900 كم إستغرقتها مدة الرحلة فى الذهاب والعودة

3 سنوات و11 شهرا قضتها العائلة على أرض مصر

7 إحتفالات شعبية حالية مرتبطة بالعذراء مريم على المسار

15 رسالة علمية عنها بجامعات مصر وألمانيا وفرنسا وأمريكا

40 رحالاً أجنبياً زاروا مواقع الرحلة وكتبوا عنها

19 دولة أصدرت طوابع بريد عن رحلة العائلة المقدسة

1- حيث كشف أن رحلة الذهاب والعودة استغرقت نحو 2900 كم، وبدأ المسار برفح وهى بوابة الدخول لأرض مصر، حيث جاءت من فلسطين على الطريق الساحلى الشمالى لسيناء وأول بلد مصرى دخلته هو رفح.

2- المدة التى قضتها العائلة المقدسة فى أرض مصر وهى 3 سنوات و11 شهرا منها 6 شهور و10 أيام بمجموع 185 يوما فى جبل قسقام ودير المحرق، وكان برحلة العائلة المقدسة 5 شخصيات رئيسية و19 شخصية أخرى وردت أسماؤها أثناء الرحلة.


3- 7 احتفالات شعبية حالية مرتبطة بالعذراء مريم على طول المسار، والرسائل العلمية التى تمت عن مسار رحلة العائلة المقدسة 15 رسالة فى جامعات مصر وألمانيا وفرنسا وأمريكا.

4- أكثر من 40 رحالا زاروا مواقع الرحلة وكتبوا عنها، وهناك أكثر من 19 دولة أصدرت طوابع بريدية عن رحلة العائلة المقدسة، وأجرى علماؤها دراسات وأبحاث عن مسار العائلة المقدسة، وهناك مخطوطات فى مكتباتها وأبحاث فى متاحف كل منها تتحدث عن الرحلة.