الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الألعاب الالكترونية تهدد نجوم أمريكا

الألعاب الالكترونية تهدد نجوم أمريكا
الألعاب الالكترونية تهدد نجوم أمريكا




قال الممثل ألفونسو ريبيرو إنه بصدد مقاضاة القائمين على لعبتى «Fortnite»، و»NBA» بعدما وضع القائمين عليهما حركاته دون الحصول على موافقته.
ريبيرو أكد أن اللعبتان سرقتا أداءه من المسلسل الكوميدى «Fresh Prince»، الذى صدر عام 1991، ما اعتبره اعتداء صارخ على حقوقه الفكرية.
كما اتهم مطرب الراب الأمريكي، تيرانس فيرجسون، الشهير بـ»Rapper 2 Milly»، «فورتنايت» باستغلال رقصته.
مطرب بروكلين، أقام دعوى قضائية أمام المحكمة الفدرالية بلوس انجلوس، يتهم فيها مصممى اللعبة باستغلال الحركة المسماة بـ»Swipe It»، من فيديو «Milly Rock» الذى قام بتأديته فى 2011 لأول مرة، ولاقى انتشار واسع بعد رؤية الرقصة مجددا فى أغنية بـ2015.
فيرجسون، زعم أن مصممى اللعبة سرقوا مجهوده وأفكاره بعدما أعجبوا بما شاهدوه عبر الانترنت، كما طالب فى دعواه القضائية بإيقاف تلك الرقصة وتعويضه مادياً عما سلف من أضرار.
تيرانس ليس هو أول من يتهم « فورتنايت»، التى صدرت 2017، بسرقة حركاته، إذ طالب «شانس ذا رابر» مبرمجى الشركة بإضافة الموسيقى التى تصحب كل رقصة، لحفاظ حق كل مغن.
الممثل الكوميدى دونالد فيزن، هو الآخر غرد عبر حسابه على تويتر: «شكراً لفورتنايت لتذكيرها برقصاتى القديمة، يجب على الحديث للمحامي»، بينما نفى القائمون على اللعبة التى أصبحت من أشهر الألعاب فى التاريخ فور طرحها بالأسواق، كونهم سرقوا أى رقصات تخص أشخاصا بعينهم.