السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..وزعزوع يطلب من المالية تأجيل ضرائب الشركات





 
 
 
أكد هشام زعزوع وزير السياحة بدء الوزارة خلال الأسبوع المقبل فى تطبيق برنامج الترويج للسياحة الداخلية  ومنها سياحة اليوم الواحد من خلال الاستعانة بـ11 ألف شاب من وزارة الشباب  بأسعار مخفضة على أن تتحمل الوزارة فرق التكاليف لفترة معينة.
توقع زعزوع فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أن عام 2013 يشهد معدلات تعافى للقطاع السياحى  بعد أن انتهى الموسم الماضى بزيادة 17%  فى السياحة الوافدة مقارنة بالعام الأسبق رغم تراجع حجم الإيرادات المحققة.
قال إنه سيتم الإعلان عن توقعات العام الجديد قريبا من خلال  رؤيته الممثلة فى 3 سيناريوهات يتوقع الأول وهو السيناريو المتحفظ أن تحقق معدل نمو فى حدود 15% نفس نسبة 2011 والثانى الطموح تحقيق معدل نمو يصل إلى 20% بينما يتوقع الثالث الأكثر طموحا أن يتجاوز معدل النمو للقطاع إلى 22% ليصل عدد السائحين إلى نحو 14.7 مليون سائح.
أشار إلى أنه سيتقدم بطلب إلى مصلحة الضرائب بتأجيل سداد الشركات والمنشآت السياحية للضرائب المستحقة لمراعاة الظروف التى مر بها القطاع من ركود وتراجع فى الحركة السياحية.
قال هشام زعزوع إنه يجرى حاليا الانتهاء من إعداد منظومة لحل مشاكل أصحاب البازارات والحنطور فى الأقصر من خلال منح رخص للحنطور والعامل وتقديم المساعدات المالية له كما سيتم حل مشاكل المرشدين السياحيين من خلال إعداد برنامج تدريب تحويلى وتدريب عملى لصغار المرشدين وتوفير مظلة تأمينية لهم ومساعدات مالية حيث قدمت الوزارة 20 مليون جنيه تم صرف 50% منها.