الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«روزاليوسف» تستقبل خالد ميرى المرشح على عضوية «الصحفيين»

«روزاليوسف» تستقبل خالد ميرى المرشح على عضوية «الصحفيين»
«روزاليوسف» تستقبل خالد ميرى المرشح على عضوية «الصحفيين»




استقبل رئيس تحرير جريدة روزاليوسف أحمد باشا، خالد ميرى رئيس تحرير أخبار اليوم والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين لدورة ثانية فى الانتخابات المقرر لها أول مارس المقبل.
 وقال خالد ميرى خلال لقائه بصحفيي جريدة روزاليوسف سعيد بوجودى معكم اليوم داخل مدرسة الصحافة روزاليوسف ،مشيرا إلى أن الفترة القادمة تحتاج إلى مجلس نقابة قوى للتعامل مع الأزمات التى تمر بها الصحافة الورقية، والعمل على إيجاد حلول لبقائها واستمرارها.
وأضاف ميرى إلى أهمية التوازن فى مجلس النقابة خلال المرحلة الحالية والقادمة، مشيرا إلى أن القاعدة الأساسية، وما تعلمناه من أساتذتنا خلع الرداء السياسى خارج النقابة.
وتحدث عن الأزمات التى الطاحنة التى تعيشها الصحافة الورقية، مشيرا إلى أهمية أن تتبنى النقابة مؤتمر مهم لمواجهة أزمة بقاء الصحافة الورقية خلال العامين القادمين، وطرح حلول لها، خاصة أن بعض الدول قامت بإيجاد حلول لها، مشيرا إلى أن هناك تجارب عالمية سابقة سيتم دراستها، كما أنه لابد من تطوير المحتوى المهنى والإعلانى وتنمية العاملين بها من أجل بقائها .
واشار إلى أنه سيشارك مؤتمرا هاما بالمملكة السعودية، قريبا لمناقشة مواجهة ازمة الصحافة الورقية، مشيرا إلى أن جريدة الخميس اغلقت بسبب ذلك، ولابد من مواجهة ازمة غلق الصحف وخوفا على مصلحة العاملين فيها لابد من حلول جذرية للصحافة الورقى فى ظل التطور الملحوظ فى الصحافة الإلكترونية التى أثرت عليها.
وحول تنمية موارد النقابة قال ميرى :مستمرون فى التفاوض مع الحكومة من اجل الدعم المطلوب، كما ان تطوير مشروع العلاج شىء مهم ومن خلال انشاء المستشفى ستصب فى صالح الصحفى .
وتابع المرشح على عضوية النقابة أهمية تعديل قانون النقابة وسيتم العمل عليه عقب الانتهاء من انتخابات المجلس.
واشار إلى ان برنامج العمل هو إجراء تعديل على لائحة القيد وعرضه على مجلس النقابة والجمعية العمومية بما يضمن سد أى ثغرات موجودة وعدم حرمان المستحقين من القيد بالنقابة و ضمان زيادة دورية فى بدل الصحفيين والمعاشات لمواجهة متطلبات الحياة والمهنة وتطوير مشروع العلاج لتوفير خدمة أفضل ومزايا أكبر الصحفيين وأسرهم وتفعيل العمل بمركز التدريب.
وتفعيل العمل بمركز التدريب الجديد لضمان تأهيل كل الصحفيين لمواجهة التطورات المتلاحقة فى مهنة الصحافة ومتطلبات سوق العمل، وتخصيص وحدات سكنية بالمدن الجديدة للصحفيين، وتطوير العمل الاداري بالنقابة وتيسير الخدمات واستكمال مجمع الخدمات الحكومية داخل النقابة، وعقد مؤتمر عام موسع بالنقابة بمشاركة المؤسسات الصحفية والحكومية والخبراء لمناقشة أزمة الصحافة الورقية والحلول المقترحة للبدء فى تفعيلها فورا، وعقد مؤتمر لمناقشة التعديلات المطلوبة على قانون النقابة وعرضها على الجمعية العمومية بما يضمن حقوق وحريات الصحفيين والمواجهة الشاملة لمشاكلهم.