الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس لجنة القيم: أنا عضو بالنادى الأهلى ومن حقى أتصور مع الخطيب!

رئيس لجنة القيم:  أنا عضو بالنادى الأهلى  ومن حقى أتصور مع الخطيب!
رئيس لجنة القيم: أنا عضو بالنادى الأهلى ومن حقى أتصور مع الخطيب!




أكد المستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة القيم باتحاد الكرة أنه من الطبيعى تجميد قرار اللجنة بشأن إيقاف المستشار مرتضى منصور لمدة ثلاثة أشهر على خلفية الشكاوى المقدمة من النادى الأهلى ضد رئيس الزمالك لأن مرتضى قدم استئنافا على القرار الايقاف فى لجنة التظلمات التى يرأسها المستشار عادل الشوربجى.. ومن ثم يتم ايقاف قرار لجنة القيم لحين فصل لجنة التظلمات فيه اما تأييد قرار لجنة القيم أو ألغاءه أو تتخذ ما تراه مناسبا.. وبالنسبة لعدم أحقيته فى التحقيق مع رئيس نادى الزمالك لكونه نائبا بالبرلمان ومن ثم يجب استئذان البرلمان أولا قال رئيس لجنة القيم أنه اخذ قراره وفق الدستور والقانون وأن استئذان البرلمان يكون فى البلاغات التى تشكل جنحا.. اما الأمور الأدارية فلا تستوجب رفع الحصانة البرلمانية.. وبشأن البلاغات المقدمة ضده فى وزارة العدل اشار صالح الى انه يتبع هيئة قضائية وانها سترد على ذلك.. وبشأن الصورة التى انتشرت له على وسائل التواصل الاجتماعى مع محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى قال إنه عضو بالجمعية العمومية لأكثر من ناد ومنه النادى الأهلى ومن ثم حقه ان يتصور مع محمود الخطيب.. وعن اجتماعه المقبل قال إنه سيكون - الأحد - المقبل.. من ناحية اخرى قرر السيد محمود رئيس لجنة الحكام بمنطقة الاسكندرية ايقاف الحكم محمد طارق بعد اتهامه بأنه وراء تحريض الحكم محمد ابو عيشة فى تقديم شكاوى ضد رئيس لجنة حكام الاسكندرية على خلفية تجاوز الأخير ضد ابو عيشة.
 على الجانب الآخر أكد عصام عبد الفتاح عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة والمشرف على لجنة الحكام أن الاتحاد الأفريقى لم يحسم مسألة تطبيق تقنية الفيديو «الفار» فى بطولة الأمم الإفريقية المقبلة والتى ستقام بمصر فى الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو المقبل وانها اذا تم تطبيقها فلن تكون من الأدوار الأولى ومن الوارد ان تكون من دور الثمانية.
وقال إن الاتحاد الأفريقى سيقيم معسكر لحكام النخبة الشهر المقبل وسيكون الحكم الدولى جهاد جريشة من بينهم بينما يتم لمفاضلة بين محمود البنا وامين عمر للتواجد بالمعسكر وأن كل حكام القائمة الدولية جاهزون إذا ما وقع الاختيار على أى منهم.. وبالنسبة لأقامة تقنية «الفار» بالدورى المصرى وأوضح أن التكلفة عالية وتصل لـ3500 دولار فى المباراة الواحدة.
وبشأن ما ردده احمد شوبير بأن الموسم الجارى هو الأخير لعصام فى رئاسة لجنة الحكام قال عبد الفتاح أين نحن والموسم القادم ما زال امامنا وقت طويل.. واضاف اذا كانوا يريدون استبعادى من لجنة الحكام فلدى استعداد ومن الان لأن التحكيم «هم ثقيل». وفى سياق آخر عقد ابراهيم موسى رئيس نادى الزرقا بالقسم الثانى اجتماعا مع عصام عبد الفتاح يوم - السبت - الماضى بعد انتهاء اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة بأحد فنادق مدينة السادس من اكتوبر وطلب موسى من عبد الفتاح بضرورة تعيين حكام على مستوى عال فى مباريات الفريق المقبلة لاسيما أن الزرقا عانى من الحكام هذا الموسم.. وكان ابراهيم موسى قد تعرض للايقاف من قبل لجنة مسابقات القسم الثانى والتى يرأسها خالد كامل بسبب اعتراضه على التحكيم لاسيما أنه نزل بكرسى فى الملعب باحدى المباريات.. ووعد عصام عبد الفتاح بالاستجابة لطلب رئيس الزرقا.