الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركة صينية تعتزم إنشاء منطقة صناعية للمنسوجات والإلكترونيات

شركة صينية تعتزم إنشاء منطقة صناعية للمنسوجات والإلكترونيات
شركة صينية تعتزم إنشاء منطقة صناعية للمنسوجات والإلكترونيات




أعلن المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن شركة هواجيان الصينية تعتزم توجيه استثماراتها للسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة, حيث تستهدف الشركة ضخ استثمارات ضخمة بمدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكى وبصفة خاصة المنتجات تامة الصنع (المصنوعات الجلدية) ذات القيمة المضافة العالية.
وقال الوزير: إن الشركة تستهدف أيضًا فى إطار خطتها للاستثمار فى مصر إقامة منطقة صناعية متكاملة على مقربة من أحد المطارات الدولية لإنتاج عدد من الصناعات الخفيفة التى تتضمن المنسوجات والإلكترونيات والأجهزة المنزلية.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع وفد شركة هواجيان الصينية
وأوضح الوزير أن مصر تقدم كل أشكال الدعم للمستثمرين الجادين فى كل القطاعات الاقتصادية والاستثمارية التى تعود بالنفع على المستثمرين والاقتصاد المصرى على حدٍ سواء، لافتاً إلى أهمية الاستفادة من خبرات الشركة الكبيرة فى مجال صناعة الجلود بالإضافة إلى كونها واحدة من كبريات الشركات المستثمرة فى إفريقيا نظراً لتواجدها بالسوق الإثيوبية والتى حققت فيه نجاحات كبيرة من خلال إنشاء مدينة متكاملة للصناعات الجلدية فى أديس أبابا باستخدام أحدث التكنولوجيات فى هذا المجال.. ولفت نصار إلى أن مصر تمتلك العديد من المزايا التى تؤهلها لتكون مركزًا محوريًا للعديد من الصناعات فى المنطقة من حيث توافر الموقع الجغرافى المتميز والعمالة المدربة والمؤهلة.