الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مؤتمر أهل التصوف بالأقصر: المشاركة فى التعديلات الدستورية أمانة

مؤتمر أهل التصوف بالأقصر: المشاركة فى التعديلات الدستورية أمانة
مؤتمر أهل التصوف بالأقصر: المشاركة فى التعديلات الدستورية أمانة




أكد مؤتمر أهل التصوف الذى عقدته الطريقة الرضوانية بالأقصر أمس الأول أن المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية أمانة ينبغى أن يؤديها كل فرد، مشيدا بمواقف الرئيس السيسى فى بناء الوطن والتقدم به. . وفى كلمته قال الشيخ زين العابدين أحمد رضوان شيخ الطريقة الرضوانية: إن الرئيس السيسى هو زعيم بمعنى الكلمة، استطاع أن يجمع الدول العربية واختارت إفريقيا ليتحدث باسمها، مؤكدا أن الرئيس السيسى بنى لمصر بناء الكرامة.. أضاف: إن التغيير فى الدستور مرحبا بها لصالح المجتمع، ومن الأمانة أن نشارك فى إبداء الرأى فى هذا التغيير.. من جهته أوضح د.عبدالهادى القصبى شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس ائتلاف دعم مصر أن الانتماء الوطنى جزء أصيل مما تعلمناه وان مصر لها خصوصية كبيرة لذا كانت قيادتها مسئولية كبيرة تحملها الرئيس السيسى بعد أن طالب رجال الوطن  المخلصين منه ذلك.
أضاف: إن الدستور بحاجة لتعديل لعدة أمور أولها تمثيل جميع فئات المجتمع، وإعادة الدستور إلى أصله فيما يتعلق بفترة حكم الرئيس وهى ست سنوات باعتبارها المدة المناسبة لتحقيق الاستقرار السياسى نافيا الشائعة التى تتردد بأن التعديل يتم لعزل شيخ الأزهر لإحداث فتنة.
وقال: لقد وقعت على التعديلات الدستورية بضمير ثابت لأنها تصب فى مصلحة البلاد.
من جهته لفت د. مجدى عاشور المستشار العلمى للمفتى إلى أنه يجب على الشعب المصرى ان يحافظ على مصر، وتحقيق كل ما فيه مصلحة الوطن والشعب.
أضاف: إن التغيير فى قانون أو دستور إن كان به مصلحة مصر فلا مانع منه، مشيرا إلى أن ما يحدث من تشكيك أو نشر شائعات لا يراعى مصلحة الأمة والوطن.
وشدد على أن ساحات التصوف تقف دائما أمام جماعات التطرف ولذلك كان لها الدور فى تقديم الوعى للحفاظ على الوطن بينما أكد رئيس حزب الحرية صلاح حسب الله أن المصريين جميعا يحملون أمانة المشاركة فى الاستفتاء حبا فى هذا الوطن.