الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق أعمال منتدى التعاون العربى الروسى فى موسكو

انطلاق أعمال منتدى التعاون العربى الروسى فى موسكو
انطلاق أعمال منتدى التعاون العربى الروسى فى موسكو




انطلقت، أمس الثلاثاء، أعمال منتدى التعاون الروسى العربى فى موسكو الذى يناقش التعاون بين الجانبين سياسيا واقتصاديا.
وافتتح وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، المنتدى بحضور عدد كبير من وزراء الخارجية العرب فى دورته الخامسة بالعاصمة موسكو.. وفى كلمته، أكد لافروف أهمية التعاون بين الدول العربية فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
وأوضح وزير الخارجية الروسية أهمية تنسيق المواقف بين الجانبين للوصول إلى نتائج جيدة فى مكافحة الإرهاب، وتسوية الملفات المهمة فى العالم العربى والشرق الأوسط على وجه الخصوص.. وقال لافروف، إن بلاده مستعدة للعب دور مهم فى تحقيق السلام العادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالإضافة إلى استعداد بلاده للتعاون مع البلدان العربية فى تنسيق مواقفهما فى العديد من القضايا الملحة، وشدد على أهمية التعاون فى تحقيق سلام عادل فى منطقة الشرق الأوسط.    
واستضافت العاصمة الروسية قبيل انطلاق الدورة الخامسة للمنتدى اجتماعا تحضيريا على مستوى كبار الشخصيات فى الدول العربية فى إطار التحضير للقضايا التى سيناقشها المنتدى ومشاريع الوثائق الخاصة بالدورة، والتى تشمل البيان الختامى وخطة العمل التنفيذية.
وتأتى أعمال المنتدى الذى يقام على مدار يوم واحد فى إطار السعى الروسى للتقارب مع العالم العربي، وبعد أيام من اختتام أعمال معرضَ «أرابيا أكسبو» الدولى الرابع الذى أقيم تحت شعار – «روسيا – العالم العربى معا لبناء مستقبل مشرق»، واجتماعات الدورة الثانية عشرة لمجلس الأعمال الروسية – العربي.