الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 مليون جنيه لتطوير خدمات الميكنة على مدار 3 سنوات

100 مليون جنيه لتطوير خدمات الميكنة على مدار 3 سنوات
100 مليون جنيه لتطوير خدمات الميكنة على مدار 3 سنوات




كتب ـ عبدالوكيل أبوالقاسم وهانى الروبى


شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى التضامن الاجتماعى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشأن تطوير أعمال خدمات الميكنة والتحول الرقمى بوزارة التضامن الاجتماعى.
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى إن هذا البروتوكول سيكون له عظيم الأثر فى تطوير خدمات الوزارة خلال الفترة المقبلة خصوصا مع تنفيذ أكبر عملية ميكنة فى تاريخ الوزارة على مدار السنوات الثلاث الماضية، مشيرة إلى أن الوزارة أنشأت قاعدة بيانات مكتملة بنسبة ١٠٠٪ ومدققة عن طريق ٦ آلاف تابلت، وتضم أكثر من ٢٥ مليون مواطن وتتواصل فيها الوزارة مع أكثر من وزارة للتأكد من جودة البيانات والمعلومات الموجودة بها. وأضافت والى أن البروتوكول سيتم تنفيذه على مدار ٣ سنوات بقيمة تبلغ ١٠٠ مليون جنيه يتم تمويلها من الوزارتين وسيتم تشكيل مجموعات عمل وجدول زمنى للانتهاء من التطوير المطلوب فى الوقت المحدد.
هذا وتتضمن بنود البروتوكول التعاون بين الوزارتين فى تطوير البوابة الإلكترونية، بالإضافة إلى تطوير تطبيق مؤمن يعمل على الهواتف المحمولة والحاسبات اللوحية لاستعراض بيانات وإحصائيات عن عملاء برامج الحماية الاجتماعية المختلفة، وتطوير كل من: نظام إدارة خدمة العملاء، وبوابة الجمعيات الأهلية الحالية، وإتاحة التبرع إلكترونياً عن طريق وسائل دفع مؤمنة، وأيضا تطوير البنية التكنولوجية لمركز معلومات قطاع الشئون الاجتماعية وجميع المديريات والإدارات والوحدات الاجتماعية التابعة، وتوفير النٌسخ والتراخيص اللازمة لتطوير وتقديم خدمات الدعم الفنى، بالإضافة إلى تطوير برنامج المراسلات على مستوى جميع القطاعات والجهات التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى. كما ينص البروتوكول على إنشاء بوابة الكترونية لمؤسسات الرعاية لإتاحة تحديث بيانات المؤسسات (الحضانات، ودور الأيتام، ودور المسنين، والمغتربين، ومؤسسات المعاقين.. وغيرها)، وخدمات التطوع، وكذلك تدشين بوابة إلكترونية للتسويق عبر الانترنت لمنتجات الأسر المنتجة.