الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هدايا عينية ومادية لـ١٠٠ تلميذ يتيم

هدايا عينية ومادية لـ١٠٠ تلميذ يتيم
هدايا عينية ومادية لـ١٠٠ تلميذ يتيم




كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وجمعية الأورمان، اليوم، الطلاب والطالبات الأيتام المتفوقين فى حفل أقيم بديوان عام الوزارة تحت شعار «أزرع خير.. ارسم بسمة»، وذلك تحت رعاية وتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بتشجيع وتحفيز الطلاب المتفوقين ودعمهم للاستمرار وتطوير الأداء.
حضر الاحتفال هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بالوزارة، وإيهاب فؤاد المدير التنفيذى لجمعية الأورمان، وعادل عبد الجواد مدير عام الإدارة العامة للتربية الاجتماعية، بجانب الطلاب المكرمين وبعض أسرهم وعدد كبير من قيادات الوزارة وقيادات جمعية الأورمان.
فى البداية رحب هشام السنجرى رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالحضور وخاصة الطلاب والطالبات المتفوقين, ناقلًا تحيات الدكتور طارق شوقى وتمنياته للطلاب بدوام التفوق والتميز، موجهًا الشكر لجمعية الأورمان على الجهود الكبيرة التى تبذلها من أجل أنشطة التنمية الاجتماعية.
وأثنى السنجرى، على الطلاب لتفوقهم وتميزهم رغم كل الظروف الصعبة, متمنيًا استمرار التفوق للجميع، مشيرًا إلى أن التفوق ليس دراسيًا فقط ولكن يجب أن يكون اجتماعيًا وأيضًا فى كل المجالات المختلفة، مؤكدًا أن الإنسان دائمًا وأبدًا يستطيع التفوق طالما توفرت لديه الإرادة.
وأكد عادل عبدالجواد مدير عام الإدارة العامة للتربية الاجتماعية، أن مبادرة تكريم الطلاب الأيتام  جاءت مواكبة مع الاحتفالات بيوم اليتيم بالتعاون مع جمعية الأورمان والإدارة العامة للتربية الاجتماعية، بهدف تنمية شخصية الطلاب وتزويدهم بالمهارات الحياتية التى تمكنهم من التعامل مع ما يواجههم من مواقف ومشكلات وأيضًا تكريم وتشجيع أبنائنا الأيتام المتفوقين علميًا واجتماعيًا.
وقال إيهاب فؤاد، أحد قيادات جمعية الأورمان: إن الأورمان تضع على رأس أولويات عملها الخيرى فى جميع أنشطتها مصلحة الطفل اليتيم سواء كان هذا الطفل اليتيم فى دار من دور الجمعية أو فى منزله مع أمه الأرملة أو فى مدرسته وداخل فصله, وأن الهدف من هذا التكريم هو تشجيع وتحفيز الطلاب الأيتام على التفوق والتأكيد لهم أنهم ليسوا وحدهم, وأننا جميعًا خلفهم ندعمهم ونساعدهم حتى يصلوا إلى بر الأمان.
ومنحت جمعية الأورمان 100 طالب وطالبة من جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية مبلغ 1000 جنية مصرى، وذلك ضمن احتفالات الجمعية بيوم اليتيم والتى بدأتها هذا العام بتنظيم عدد من الاحتفالات فى الجمعة الأولى من شهر أبريل فى القاهرة والمحافظات.
يذكر أن جمعية الأورمان بدأت فعاليات احتفالاتها بيوم اليتيم هذا العام عبر تنظيم عدد كبير من الاحتفالات فى الجمعة الأولى من أبريل فى القاهرة والمحافظات, وأن احتفالات يوم اليتيم هذا العام تركز على زواج الفتيات اليتيمات كهدف سنوى يتغير بحسب احتياجات أبناء هذه الشريحة.