الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الداخلية» تطارد تجار المخدرات والخارجين عن القانون

«الداخلية» تطارد تجار المخدرات والخارجين عن القانون
«الداخلية» تطارد تجار المخدرات والخارجين عن القانون




فى توقيت متزامن، شنت وزارة الداخلية حملات مكبرة، لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام قضائية ومطاردة تجار المخدرات ومداهمة البؤر الإجرامية على مستوى جميع المحافظات،  مدعومين بفرق من العمليات الخاصة وتشكيلات الأمن المركزي، تحت إشراف اللواء طارق الفقى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزي.
الحملات أسفرت خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج، ففى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء، تم ضبط 19 قطعة سلاح نارى بحوزة 11 متهما، وفى مجال تنفيذ الأحكام نفذت الحملة (66308) أحكام قضائية متنوعة.
كما أسفرت جهود الحملة فى مجال ضبط قضايا المخدرات، عن ضبط (68) قضية مخدرات بحوزة (74) متهما ضُبطوا، وفى مجال ضبط المطلوب ضبطهم وإحضارهم والمراقبين الهاربين، تم ضبط (32) متهما مطلوبا ضبطهم وإحضارهم فى قضايا مختلفة، وهارب من تنفيذ حكم المراقبة.
 فيما تمكنت الحملات من ضبط (8) متهمين لقيامهم بارتكاب أعمال البلطجة وفرض السيطرة وبحوزتهم (فرد محلى - 7 قطع أسلحة بيضاء)، علاوة على ضبط (20621) مخالفة مرورية متنوعة، (1044) مخالفة مرافق متنوعة، (90) قضية بيئية .
 فى مجال ضبط المركبات المُبلغ بسرقتها والدراجات النارية المخالفة، تمكنت الحملات من ضبط (3 سيارات) مُبلغ بسرقتها، و(193) دراجة نارية مخالفة، علاوة على  فحص (78) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة تبين إيجابية (6) منهم.
وفى مجال ضبط قضايا المصنفات تم ضبط (35) قضية مصنفات متنوعة.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجار استمرار الحملات الأمنية.