الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قمة المصير المشترك

قمة المصير المشترك
قمة المصير المشترك




استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس ولى عهد أبوظبى، الشيخ محمد بن زايد، وذلك فى إطار العلاقات الاستراتيجية المصرية الإماراتية بين البلدين ولبحث عدد من القضايا المشتركة.
العلاقات «المصرية ـ الإماراتية»، تعد نموذجًا يحتذى به فى العلاقات «العربية المشتركة»، سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها على أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، أو من حيث استقرارها ونموها المستمر، أو من حيث ديناميكية هذه العلاقة والتواصل المستمر بين قيادتى البلدين وكبار المسئولين فيهما.
زيارة ولى عهد أبوظبى لمصر، تأتى فى إطار خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما يربط بين الدولتين من علاقات تعاون متشعبة على كل الأصعدة ويعكس تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الجانبين خلال الفترة الماضية، وحرص الدولتين على التنسيق المتواصل بشأن كيفية مواجهة التحديات التى تشهدها المنطقة فى المرحلة الراهنة، التى تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومى العربى، والتصدى لمحاولات التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.
وأدى ازدياد قوة العلاقات الثنائية بين البلدين إلى استمرار التعاون بينهما فى جميع المجالات، خاصة المجالات الاقتصادية، الأمر الذى أدى إلى زيادة حجم الاستثمارات الإماراتية فى مصر، بحيث أصبحت الإمارات من كبرى الدول المستثمرة فى القاهرة، كما تعد زيارة ولى عهد أبوظبى الحالية العاشرة منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى الحكم.
المباحثات بين الجانبين، تناولت سبل دفع التعاون الثنائى على مختلف الأصعدة، كما استعرض الجانبان آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور للتصدى للتحديات التى تواجه الأمة العربية، ورفض التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية بما يهدد استقرار وأمن شعوبها.
وعقب انتهاء المباحثات، شهد الرئيس السيسى والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مراسم التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون المشترك فى مجالات الإسكان والرى والتجارة والصناعة.