الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أهالى وادى القمر وعمال الحاويات يتظاهرون لفتح ملفات الفساد




 تظاهر عدد من أهالى منطقة وادى القمر غرب الإسكندرية أمام المحكمة للمطالبة بسرعة إصدار تقرير مفوضى الدولة فى وقائع فساد وترخيص مصنع أسمنت إسكندرية الجديد «اسمنت تيتان» قال محمد الضبع منسق حملة نقل مصنع الأسمنت إننا نطالب هيئة مفوضى مجلس الدولة بسرعة إصدار تقريرها الخاص بالمصنع الجديد «الخط الخامس لمصنع أسمنت تيتان والذى أقيم بالمخالفة لكل القوانين المصرية والعالمية ويقتل العشرات من أبناء وادى القمر.
 
 
وأكد على القسطاوى محامى الأهالى أن القضية متداولة منذ ثلاث سنوات لوجود فساد فى إقامة مصنع اسمنت اسكندرية «تيتان» وعدم وجود تراخيص له والترخيص الموجود هو من حى العجمى لمحل فول وطعمية ويهدر على الدولة ملياراً و200 ألف جنيه ورغم ذلك المفوض يماطل فى إصدار تقريره بالرغم من استيفاء أوراق القضية.
 
 
وتظاهر العشرات من عمال الحاويات بميناء الإسكندرية أمام محكمة القضاء الإدارى بسموحة بالتزامن مع نظر القضية رقم 12646 لسنة 65 قضائية والتى تنظر اليوم وأقامها العمال ضد رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء ووزير النقل لوقف التعاقد مع شركة الإسكندرية لتداول محطات الحاويات الدولية، والتى تم إنشاؤها كشركة وهمية لتستحوذ على أرصفة ميناء الإسكندرية والدخيلة.
 
قال العمال إن القضية تكشف عن وقائع نهب منظم وفساد وبيع لأرصفة ميناء الإسكندرية وأراض وفروق أسعار تكلف هيئة الميناء مليارات الجنيهات وعن شركات وهمية تم إنشاؤها للتربح منها بالمشاركة مع الإنجليز، وأشار العمال إلى أن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات قد رصد مخالفات جسيمة فى تعاقد الهيئة وشركة الإسكندرية لتداول محطات الحاويات الدولية بشأن إنشاء وتشغيل وإدارة.
 
وتعجب العمال أنه رغم هذا فإن المحكمة تتداول القضية منذ بداية الثورة ولم تصدر حكمها حتى الآن بالغاء التعاقد مع هذه الشركة ومحاسبة كل من أبرم هذا العقد.
 
رفع المتظاهرون لافتات يا قضاءنا قول الحق فيه فساد ولا لأ، باعوا الميناء وباعوا البلد مش حنسيب حقنا يضيع».