السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القاهرة تنتهى من قوائم انتظار الأطراف الصناعية بفضل «حياة كريمة»

القاهرة تنتهى من قوائم انتظار الأطراف الصناعية بفضل «حياة كريمة»
القاهرة تنتهى من قوائم انتظار الأطراف الصناعية بفضل «حياة كريمة»




استكمالا للإجراءات التى تشملها مبادرة «حياة كريمة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدأت مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة، فى القضاء على قوائم الانتظار من مستحقى الأطراف الصناعية، من المتقدمين للحصول عليها بمختلف أنحاء القاهرة، من خلال إدارات التضامن الاجتماعى بالأحياء المختلفة.
قال محمد سيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة: إنه سيتم تحديد ما لا يقل عن نسبة 90% من أعداد المتقدمين للحصول على الأطراف الصناعية، حيث سيتم تشكيل لجنة لتحديد الطلبات ذات الأولوية من بين تلك الطلبات، التى تعتبر هى الأصعب بين المتقدمين، على أن يتم التسليم على التوالى، منوها إلى أنه تم التنسيق بين محافظة القاهرة وإحدى المصانع المنتجة للأطراف الصناعية. وأكد سيد فى تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف»، أن تكلفة الأطراف الصناعية عالية جدا، وأن عدد المتقدين يصل إلى نحو 120 مواطنا، ونهدف من ذلك الخطوة تسهيل انتقالهم إلى مقار عملهم ومواقع تعاملاتهم اليومية أيضا، والتخفيف عليهم، والوقوف بجانبهم.
وأوضح مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالقاهرة، أنه من الصعب تدبير تكاليف الكراسى الكهربائية، نظرا لارتفاع تكلفة الواحد منها إلى 25 ألف جنيه للكرسى الواحد، فيما يكون هناك تنسيق لتسليم الموتوسيكلات، لذوى الاحتياجات الراغبين فى الحصول عليها. وأشار سيد إلى أن الجمعيات الأهلية العاملة فى القاهرة قامت بالكامل بتفعيل دورها فى توفير حقائب شهر رمضان للأسر البسيطة والمتعففة بشتى أنحاء القاهرة، حيث بلغ عدد الحقائب فى بعض الجمعيات 5 آلاف حقيبة، بالإضافة إلى التنسيق بين المحافظة والجمعيات الأهلية لتوفير الموتوسيكلات المجهزة طبيا، لذوى الاحتياجات الخاصة، لتسهيل انتقالهم إلى مقار عمله.