الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 مدربين من فرنسا ينافسون فى الكان

7 مدربين من فرنسا ينافسون فى الكان
7 مدربين من فرنسا ينافسون فى الكان




أيام قليلة وتنطلق بطولة كأس الامم الافريقية التى تحتضنها المحروسة بمشاركة 24 منتخبا من مختلف أنحاء القارة.
وسيكون القاسم المشترك لأغلب مدربى منتخبات البطولة هو طموح المنافسة والوصول بعيدا لاسيما وأن هناك العديد من المدربين الاجابن اصحاب التاريخ والسمعة الطيبة.
والغريب إن اكثر جنسية أجنبية متواجدة بالبطولة على صعيد المدربين هى الفرنسية التى ستكون حاضرة من خلال 7 مدربين.

رينارد والأسود


منتخب أسود الاطلسى أحد الفرق المرشحة بقوة للقب يتمتع بقيادة فنية محترفة للفرنسى هيرفى رينارد صاحب الـ50 عاما.. ويأمل الثعلب الفرنسى فى أن يقود أسود الأطلس إلى التتويج باللقب كما فعل من قبل مع كوت ديفوار وزامبيا.

جريس ونسور قرطاج


لا يختلف الحال مع التوانسة ومدربه المخضرم الفرنسى آلان جريس صاحب 66 عاما والذى يسعى لتوظيف خبراته من أجل التتويج باللقب حيث سبق له تدريب منتخبات الجابون ومالى والسنغال.

ديسابر وطموح أوغندا


سيباستيان ديسابر المدرب الفرنسى الجيد الذى تولى الاسماعيلى من قبل سيكون حاضرًا فى كأس الأمم ليسجل حضوره الأول حيث سيقود منتخب أوغندا الذى التحق به أواخر ديسمبر 2017 وقادهم للتأهل إلى البطولة.

مارتينز وحلم موريتانيا


منذ خمسة أعوام تعاقد الاتحاد الموريتانى مع الفرنسى كورنتين مارتينز والذى قاد الفريق الى تأهل تاريخى لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2019..مارتينز صاحب ال49 عاما سيقود الموريتانيين فى أول تجربة لهم مع النهائيات القارية وسيكون فى مواجهة مواطنه آلان جيريس مدرب منتخب تونس بالمجموعة الخامسة.

دوبوى بطل مدغشقر


نيكولاس دوبوى المدرب الفرنسى صاحب الـ51 عاما قاد مدغشقر لتأهل تاريخى للنهائيات القارية.. وسيقود المدرب الفريق فى النهائيات بعد أيام قليلة وسيكون لديه طموح كبير رغم الظهور الأول.

دوسويى والسناجب

الفرنسى المخضرم ميشيل دوسويى صاحب الـ60 عاما من بين أكثر الفنيين الفرنسيين الذين قادوا منتخبات إفريقية حيث أشرف على 4 منتخبات أفريقية آخرها بنين الذى قاده فى مناسبة أولى من 2008 إلى 2010 وأشرف من قبل على غينيا وكوت ديفوار مرتين، وخاض معهما أطول تجربتين قبل أن يلتحق فى يونيو 2018 بمنتخب بنين مجددا.

مينييه والكينيين

الفرنسى سيباستيان مينييه الذى سيقود منتخب كينيا فى البطولة بعد ان نجح فى قيادة الفريق للحدث القارى بعد غياب دام 15 عاما كاملة..مينييه صاحب ال46 عاما سيسعى بكل قوة لتحقيق نتائج طيبة فى البطولة.