الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد صلاح حسنى: جسَّدنا فى «الممر» جزءاً من تضحيات أبطال القوات المسلحة

أحمد صلاح حسنى:  جسَّدنا فى «الممر» جزءاً من تضحيات  أبطال القوات المسلحة
أحمد صلاح حسنى: جسَّدنا فى «الممر» جزءاً من تضحيات أبطال القوات المسلحة





حوار : نورالدين أبوشقرة

يعتبر الفنان أحمد صلاح حسنى نجمًا متعدد المواهب فبعد أن لمع فى كرة القدم تألق فى التلحين لعدد كبير من نجوم الغناء من بينهم« محمد حماقي, عمرو دياب،  ونيكول سابا، وسيرين عبدالنور، وشيرين، وحسام حبيب» إلى أنه حقق النجومية فى مجال التمثيل، ولفت الأنظار مؤخرًا بفيلم «الممر» وتميز فى مسلسل حكايتى وعلامة استفهام فى السباق الدرامى الرمضاني.
«روزاليوسف» التقت أحمد صلاح حسنى وكان لنا معه هذا لحوار:

 
■ كيف تلقيت خبر ترشيحك للتعاون مع المخرج شريف عرفة؟
أول ما اتقالى فى فيلم مع المخرج شريف عرفة وافقت قبل ما أعرف نوعية الفيلم أو مع مين من النجوم وافقت دون تفكير، ولحسن حظى ودعاء أمى لى أن أكون فى هذا العمل التاريخى لأنه فيلم يتضمن العديد من العلاقات الإنسانية، وكفاية إنه إخراج الأسطورة شريف عرفة، من يقف أمام الأستاذ يقف أمام أى مخرج فى العالم.
■ وما الذى دار فى ذهنك عدما شاهدت الملحمة تاريخية فى «الممر» عند عرضه؟
«تشرفت بالعمل مع أبطال فيلم «الممر»، وتشرفت بأن أكون ركنًا من أركان هذا العمل الكبير، الحمد الله لنجاح الفيلم والحمد لله على رد فعل الناس وسعادتهم بهذا العمل الكبير الذى خُلق لكى يعيش لينا وللأجيال القادمة».
■ كيف وجدت العمل مع أحمد عز خصوصًا وهذا هو التعاون الثانى بعد «الخلية»؟
ـــ فى الحقيقة العمل مع أحمد عز ممتع بدرجة كبيرة، وأنا سعيد بالمشاركة مع أحمد عز للمرة الثانية فى عمل ضخم مثل «الممر» لأن «عز» مجتهد وحريص على أى عمل يشارك فيه كما هو حال أى فنان حريص على عمله.
■ وما هو أكثر مشهد أرهقك داخل أحداث فيلم «الممر»؟
ــ طبيعة التصوير بشكل عام وأن تكون الصحراء هى الموقع الأساسى لجميع المشاهد، التدريبات العسكرية التى خضعنا لها، الانضباط فى المواعيد ونوعية السلاح التى كنا نتدرب عليها أجواء الحياة العسكرية والتى كانت شرفًا كبيرًا لى أن أعيشها، ورغم كل هذه المعاناة أنا فخور وشرف كبير لى أنا أكون فى هذا العمل العظيم .
■ حدثنا عن شخصية الضابط رمزى فى «الممر»؟
ـــ الضابط رمزى شخصية معقدة جدًا، ضابط فى القوات الخاصة البحرية لا يعلم غير القواعد والانضباط ولكن العمل مع شريف عرفة وهشام عبد الخالق وبطولة نجم كبير وهو أحمد عز أكيد العقبات هتختفى .
■ قدمت عملين فى دراما رمضان كان لهما تأثير كبير لدى الجمهور حدثنا عن تجربتك فى «حكايتى»؟
ـــ بصراحة مسئولية كبيرة أن تحقق هذا النجاح وأن تصل للجمهور بهذه الطريقة من خلال عملين مختلفين كما أننى سعيد بردود الأفعال على دورى فى مسلسل «حكايتي»، تفاعل  الجمهور مع شخصية «علي» هو عدم شعورهم بهذا الكم من الحب والرومانسية فى أى عمل درامى بهذا الشكل خصوصًا وأننا مفتقدون الجانب الرومانسى فى الدراما الفترة الأخيرة فظهور هذا العمل بهذا الشكل وهذا الكم من الحب أعاد إلى أذهان الجمهور الحب فى فترة الستينات والسبعينات.
■ وكيف وجدت تجربتك فى مسلسل «لآخر نفس»؟
ـــ فى الحقيقة كانت تجربة فى غاية الأهمية لأن التعامل مع فنانة بحجم ياسمين عبدالعزيز من أهم المكاسب فى أى عمل، فهى ممثلة مجتهدة وناجحة فى عملها.
■ ما هو أغرب تعليقات تعرضت لها عقب عرض مسلسل «حكايتي»؟
ـــ تلقيت العديد من ردود الأفعال والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعى، وكان آخرها فتاة تقول لى إن أهلى يطاردونى ومحتاجه أحس بالأمان ودى كانت جملة ياسمين صبرى لى .
■ ما هو تعليقك على أداء ياسمين صبرى ورأى البعض أنها تسرعت فى دور البطولة؟
ـــ فى الحقيقة ياسمين صبرى فنانة مجتهدة وتعمل على نفسها باستمرار أنا سعيد بالعمل معها لأول مرة لديها حس فنى متميز وأداء رائع ولا أرى أنها تسرعت على الإطلاق فى أن تخوض دور البطولة المطلقة، العمل مع ياسمين من أحلى الخبرات لأننى تعاملت مع شخصية محترمة تتعامل مع الكبير مثل الصغير أعطت للمسلسل الكثير لكى يظهر هذا العمل بهذا الجمال.
■ هل تخوفت من مشاركة ياسمين صبرى بطولتها الأولى معك؟
ـــ بالعكس أنا شايف أنها كانت عاملة حالة جميلة، ودا كان عكس التوقعات والواقع والحقيقة اللى وصلتلها مع ياسمين فى المسلسل هى أهم عوامل نجاح المسلسل، وبالتالى التخوفات من مشاركة الفنانة ياسمين صبرى البطولة لم يكن صحيحًا والدليل النجاح الكبير للمسلسل.
■ وكيف وجدت حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية وتوقعاتك للمنتخب المصرى؟
ــ فى الحقيقة كان احتفالًا يليق باسم مصر يليق بمكانة مصر بين الدول الإفريقية, مؤكدًا أن حفل الافتتاح إبهر العالم وهو ما ظهر على الصحف العالمية التى انبهرت ببراعة حفل الافتتاح شكرًا لكل صاحب فضل فى هذا التنظيم الجميل، أما توقعاتى للمنتخب فهو على قدر المسئولية ولديه من الفرص ما يكفى ليقدم أداء متميزًا فالبطولة على أرضه والجمهور والدولة تسانده أيضًا المجموعة التى تلعب معه يجب أن يكون لها الاحترام الكامل ولكن نحن الأفضل .
■ كيف وجدت الأزمة التى تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى حول بعض اللاعبين بالمنتخب الوطنى؟
ــ هناك أزمة كبيرة لا ندركها وهى أن الحديث عن شخص واحد يؤثر بالسلب على باقى الفريق وهو ما لا نتمناه فى هذه المرحلة خصوصًا بعدما شاهدنا الافتتاح الكبير، وفرص منتخبنا الجيدة فى إحراز البطولة لذلك كنت أفضل التعتيم على الأمر وعدم إصدار قرار من الجهاز الفنى للمنتخب للجمهور لكى لا يؤثر على معنويات اللاعبين.
■ احترفت لعب الكورة والتمثيل وأيضًا التلحين حدثنا عن تجربتك فى مجال التلحين؟
ــ بحاول أجتهد ويكون عندى بصمة مهمة فى كل مجال احتراف لعب الكورة ولكن حبى للتمثيل كان أقوى وأجتهد حتى أصبحت ما أنا عليه الآن، أما التلحين فكان فى دمى منذ زمن طويل ولكنها كانت هواية فقط، على الرغم من تعاونى مع عدد كبير من المطرين أمثال الهضبة وحماقى .