الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعزيز التعاون السياسى بين مصر وقبرص

تعزيز التعاون السياسى بين مصر وقبرص
تعزيز التعاون السياسى بين مصر وقبرص




كتب - أحمد عبدالعظيم


فى خطوة مهمة نحو ترسيخ الروابط الوثيقة التى تجمع بين مصر وقبرص أجرت وزارة الخارجية مباحثات مع رئيس الخارجية القبرصى «نيكوس كريستودوليدس» أمس.
وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن المباحثات تُعد خطوة مهمة نحو ترسيخ الروابط الوثيقة التى تجمع بين البلدين الصديقين، مشيدًا بالتطور والتقارب المستمر فى العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.
 وأوضح حافظ، أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز التعاون السياسى بين مصر وقبرص، بالإضافة إلى التعاون فى مختلف المجالات الاقتصادية، وخاصة فى قطاع الطاقة، حيث أشارت وزارة الخارجية إلى ما تمثله الاكتشافات المتتالية لاحتياطات كبيرة من المواد الهيدروكربونية فى شرق المتوسط من أهمية فى تعزيز الشراكة القوية بين مصر وقبرص.
رحبت وزارة الخارجية بإمكانية قيام الشركات وصناديق الاستثمار القبرصية بالمساهمة فى دعم المشروعات القومية فى مصر.
 وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن المباحثات تطرقت إلى التعاون الثلاثى بين مصر وقبرص واليونان، حيث اتفق الوزيران على أهمية آلية التعاون الثلاثى القائمة فى تعزيز الاستقرار والازدهار فى المنطقة، وفى هذا السياق، أكدت الخارجية تطلع مصر لعقد القمة السابعة للآلية الثلاثية فى القاهرة قريبًا، بما يسمح بتقييم الإنجازات التى حققتها القمم السابقة ومناقشة سبل تعزيز الشراكة الثلاثية.