الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تكريم 24 واعظًا متميزًا فى تأهيل الأطفال داخل دور الرعاية

تكريم 24 واعظًا متميزًا فى تأهيل الأطفال داخل دور الرعاية
تكريم 24 واعظًا متميزًا فى تأهيل الأطفال داخل دور الرعاية




كرمت وزارة التضامن الاجتماعى، أمس، عددا من الوعاظ المتميزين فى تقويم سلوكيات الأطفال داخل دور الرعاية الاجتماعية فى إطار التعاون بين الوزارة ومشيخة الأزهر الشريف والذى بدأ منذ يناير 2018، حيث تم تكريم 24 واعظًا مارسوا النزول الميدانى لدور الرعاية على مدار عام كامل بالقاهرة والجيزة والقليوبية كمرحلة أولى.
وتابعت الوزارة عمل الوعاظ داخل الدور وتيسير آداء مهمتهم مع الأبناء والأخصائيين، وتبين بالمتابعة وجود مردود إيجابى واستجابة عدد كبير من الأبناء لحضور الندوات.
هذا وقد استهدفت الندوات تعديل السلوك والأخلاقيات ورفع الوعى الدينى لدى الأبناء، حيث تنوعت موضوعات تلك الندوات لتشمل تعليم فضل القرآن وأحكامه وسلوك المسلم والقصص القرآنى وخطوات التفوق وتعليم الصلاة والوضوء وفقه المرأة والنظافة الشخصية والثقة فى النفس وتكوين شخصية قوية قادرة على التحدى للوصول إلى أعلى درجات العلم.
وقد تم زيادة عدد الوعاظ إلى 100 واعظ وواعظة لتغطية عدد أكبر من دور الرعاية على مستوى الجمهورية، وزيادة عدد الدور المستهدفة من 25 الى 100 دار وتم التنسيق مع «وحدة الطب النفسى» بمستشفى الحسين الجامعى لتوفير التدخلات النفسية لأبناء الدور وتم تنفيذ برنامج تدريبى شامل لهم مؤخرًا للبدء فى خطط للنزول لتغطية كل الدور المستهدفة.