الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحالة هندى يعبر 72 دولة إلى مصر للتوعية من الإيدز




 
 
 
 
 
 
وصل إلى مصر أمس الرحالة الهندى سومين دباناث بهدف نشر الوعى بنقص المناعة بفيروس الايدز بين سكان الأرض حيث قطع مسافة تقرب من 94050 كم من الهند لمصر مرورا  بـ 32 دولة فى آسيا و36 دولة فى قارة أوروبا و4 دول فى قارة أفريقيا على دراجة.
السفارة الهندية بالقاهرة قالت أنه بدأ رحلته من قريته الصغيرة فى الهند«بسنتى» بولاية البنغال الغربية  وكان هدفه من وراء تلك الرحلة هو نشر الوعى بين سكان العالم حول المخاطر  المتعلقة بفيروس نقص المناعة المعروف « بالايدز» فى  191 دولة حول العالم بنهاية عام 2020  يغطى خلالها مسافة 200 الف كم  بهدف الوصول لـ 20 مليونا موطن من مختلف الجنسيات.
ويغطى الرحالة تمويله لتلك الرحلة من خلال التبرعات التى يتلقاها من عدد من المؤسسات ورجال الأعمال وخلال رحلته الطويلة يقوم سومين بالإضافة الى التوعية من مخاطر مرض الايدز بنشر الثقافات وعادات بلاده الثقافية ورسالة سلام من الهند  الى دول العالم اجمع.
وعن فلسفته يقول سومين بأنه مؤمن بمقولة الفيلسوف الهندى «سوامى فيفكاناند» بأننا خلقنا فى الكون لنؤدى رسالة ونترك علامة يسترشد بها الجيل الذي يلينا ليبدأ بدوره فى تشكيل عالمهم.
وخلال جولته فى مصر سيقوم بزيارة المدارس والجامعات والمستشفيات ودور الرعاية للمسنين وكذلك الملاجئ بهدف التواصل الشخصى بينه وبين الأجيال الجديدة .