الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطار الأهلى ينطلق بأقصى سرعة فى دورى الأبطال

قطار الأهلى ينطلق بأقصى سرعة فى دورى الأبطال
قطار الأهلى ينطلق بأقصى سرعة فى دورى الأبطال




كتب – عمر عبد الحفيظ


نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى تحقيق الفوز بنتيجة ٩- صفر، على حساب «اطلع برّه» بطل جنوب السودان فى إياب الدور التمهيدى لبطولة دورى أبطال إفريقيا ليتأهل الأهلى إلى دور الـ٣٢، بعد فوزه فى مجموع اللقاءين بنتيجة ١٣-٠، بعدما فاز فى مباراة الذهاب برباعية نظيفة.
فوز الأهلى بنتيجة ٩- صفر على حساب بطل جنوب السودان هو الفوز الأكبر فى مسيرة النادى الأهلى فى البطولات الإفريقية منذ مشاركته الأولى فى نسخة ١٩٧٦ من دورى الأبطال.
ويعد ثانى أكبر فوز فى تاريخ دورى أبطال إفريقيا بعد فوز الدفاع الحسنى الجديدى المغربى بنتيجة ١٠- صفر على حساب فريق بنفيكا من بيساو نسخة عام ٢٠١٨.
فوز الأهلى بتسعة أهداف دون رد هو الفوز الأكبر للفرق المصرية فى البطولات الإفريقية على الإطلاق متخطيًا الإسماعيلى الذى سبق له تحقيق الفوز بنتيجة ٨- صفر على حساب «حى العرب» السودانى فى بطولة كأس الاتحاد عام ٢٠٠٠.
سجل أهداف الأهلى فى شباك بطل جنوب السودان: صلاح محسن (هدفين) وحمدى فتحى (هدفين) وحسين الشحات (ثلاثة أهداف – هاتريك) وهدف لأحمد فتحي، وهدف ذاتى سجله مدافع الفريق الجنوب سودانى بالخطأ فى مرماه.
«يوسف» يُشيد بلاعبى الأهلى بعد الفوز الكبير على بطل جنوب السودان
وأعرب محمد يوسف، المدير الفنى المؤقت، عن سعادته بالفوز الكبير الذى حققه على «اطلع بره»
وقال يوسف، إن جميع اللاعبين أدوا بروح قتالية بغض النظر عن نتيجة المباراة، وإن الفوز الكبير على بطل السودان يمنح اللاعبين المزيد من الثقة بعد ضربة البداية بالبطولة الإفريقية.
وأشار المدير الفنى المؤقت إلى أنه طالب اللاعبين بتقديم أداء جيد واللعب بروح قتالية.
وأوضح يوسف، أن الأهلى دائمًا ما يكون طموحه المنافسة على البطولات والألقاب، وأن تفكير الفريق بعد الفوز على اطلع بره أصبح منصبًا على ما هو قادم من مواجهات.
وأكد يوسف، أن جماهير الاهلى كلمة السر فى الفوز بالبطولات، وأن وجودهم اليوم فى استاد برج العرب منح الفريق دفعة معنوية قوية.
وقرر لجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 3 أيام وذلك بعد الفوز، اليوم، على «اطلع بره».
وكان الأهلى قد حجز تذكرة التأهل إلى دور الـ32 بدورى أبطال إفريقيا بعد الفوز على «اطلع بره» بطل جنوب السودان بنتيجة المباراتين 13 – صفر.