الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جمهورية كوسوفا تخطط لنيل اعتراف مصر بها خلال القمة




صرح الدكتور بكر إسماعيل ممثل كوسوفا في مصر ومستشار وزير الخارجية الكوسوفي إن رئيس الوزراء الكوسوفي هاشم تاتشي سيبحث مع المسئولين المصريين فرص تعزيز العلاقات الثنائية مع مصر في كافة المجالات  والتأكيد مجددا علي مطلب كوسوفا باعتراف مصر بها.

وقال اسماعيل: إن بلاده تعول علي دور مصر ومكانتها في العالمين العربي والإسلامي، من أجل الدفع في اتجاه الاعتراف بدولة كوسوفا التي اعترفت بها إلي الآن 98 دولة علي مستوي العالم، موضحا أن رئيس الوزراء سيطالب خلال حضوره أعمال القمة الإسلامية باعتراف الدول الإسلامية بكوسوفا.
وكان ممثل كوسوفا في مصر قد أكد أن الرئيس محمد مرسي، وعد باعتراف مصر بدولة كوسوفا حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية، مشيرا أن عددًا كبيرًا من الأحزاب الرئيسية في مصر اعترفت بها في وثائق رسمية صادرة عنها بدولة كوسوفا، وكان في مقدمة هذه الأحزاب الوفد والحرية والعدالة والنور.
يذكر أن الديانة الرسمية لكوسوفا الإسلام ونسبة المسلمين 96% من إجمالي عدد السكان.. كما يوجد بها كليتان لتدريس العلوم الدينية بكوسوفا، ومعهد ديني بالعاصمة «بريشتينا» وله فروع بجميع المحافظات للبنين والبنات، ويقوم الأزهر الشريف بتقديم منح دراسية لخريجي هذا المعهد.