الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استطلاع : أمريكا تفضل كلينتون على أوباما وبايدن





أظهر استطلاع جديد للرأى ان وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون اكثر الشخصيات شعبية فى البلاد، متجاوزة الرئيس الامريكى باراك اوباما ونائبه جو بايدن.
وأظهر الاستطلاع الذى أجرته جامعة «كوينيبياك» الأمريكية أن 61 % من الناخبين الامريكيين أعربوا عن رضاهم عن أداء كلينتون التى قد تترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2016 فى مقابل 34 % فقط أكدوا استياءهم من أدائها ، بينما لم يحظ أوباما إلا برضاء 51 % من المشاركين، فيما حصل بايدن على 46 %.. وفى سياق آخر، أقام اوباما حفل وداع لوزير الدفاع المتقاعد ليون بانيتا وابدى تأييده القوى للمرشح لخلافته تشاك هاجل الذى تعرض لهجوم من قبل الجمهوريين بمجلس الشيوخ للتصديق على تعيينه.
وانهى بانيتا خلال توليه منصب وزير الدفاع لمدة 19 شهرا الحظر الذى كان مفروضا على قيام النساء بدور قتالى فى خطوط المواجهة واشرف على دمج المثليين فى الجيش بشكل صريح.
يذكر أن أبرز إنجازات بانيتا قبل توليه منصب وزير الدفاع إدارته لوكالة المخابرات المركزية الامريكية «سى آى إيه» والإشراف على الغارة التى قتلت زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.
من ناحية آخرى، دعا مؤسس موقع «ويكيليكس» جوليان أسانج المسئولين الأمريكيين لرفع السرية عن وثائق تتعلق بغارات الطائرات من دون طيار، معتبراً ان هذه القرارات التعسفية بقتل مواطنين تشكل دليلاً على «انهيار» المنظومة الامريكية، مناشدًا كل شخص فى البيت الابيض يستطيع الوصول إلى هذه القوانين والاجراءات تسليمها للموقع، واعدًا بالتكتم على هويته.