الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أبوالفتوح» يتحالف مع «النور» ضد «الإخوان»





استمراراً لتحالفات الإسلاميين استعداداً للانتخابات البرلمانية القادمة، كشف مصدر مطلع بحزب النور عن عقد الحزب اجتماعات مكثفة مع حزب مصر القوية الذي يترأسه د.عبدالمنعم أبوالفتوح للاتفاق علي إطار للتحالف بين الحزبين.

وقال المصدر إن سلسلة من الاجتماعات عقدت بين الحزبين لبحث امكانية اعداد قوائم موحدة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، ومؤكدا أن هناك شبه اتفاق حول تدشين تحالف انتخابي تم الاتفاق علي الخطوط العريضة فيه، استعدادا لطرح برنامج انتخابي موحد، حيث لم يتبق سوي تقسيم نسبة كل حزب بالقوائم.
المصدر أضاف أن التحالف استهدف الاستفادة القصوي من أخطاء جماعة الإخوان المسلمين وتضاؤل شعبيتهم في الشارع خاصة بعد فشل حكومة د.هشام قنديل في مهمتها وتبرير الجماعة المستمر لفشلها.
وقال المصدر إن التحالف سيقوم بتقديم بديل إسلامي لجماعة الإخوان التي انفردت بكل شيء في مصر، وحاولت الاستئثار بكل المناصب وصبغها بصبغتها الإخوانية، بينما أعلنت السلفية الجهادية عن خوضها الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال تحالف انتخابي محتمل بينهم وبين حركة «حازمون» حيث سيتم الدفع بالقيادي الجهادي نزار غراب ليكون علي رأس القائمة.
فيما أبدت جماعة الاخوان عدم خوفها من هذا التحالف حيث أكد د.أحمد عارف المتحدث باسم الجماعة أن تحالف «النور» و«مصر القوية» لا يقلق الاخوان، قائلا: الجميع له الحق في طرح ما يريده، والشعب له الاختيار.