الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل لجنة لحل مشكلات «البقالين» التموينيين




أعلن الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تشكيل لجنة مشتركة من 10 أفراد، خمسة من شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، وخمسة من الوزارة؛ لدراسة جميع مشكلات «البقالين» التموينيين، ووضع المقترحات العملية لحلها.
 
وقال: إنه يوجد تنسيق مشترك بين وزارتى التموين والمالية؛ لصرف الحافز المقرر لـ»البقالين» التموينيين، وإنه سيتم عقد اجتماعٍ دورى مع «البقالين»؛ لمناقشة جميع المشكلات والسلبيات التى تواجههم؛ للعمل على إيجاد حلول لها لإزالة أى معوقات تواجه تنفيذ منظومة توزيع السلع التموينية بالشكل الجيد، والعمل على تعظيم الإيجابيات.
 
وأكد الدكتور باسم عودة أنه ابتداء من شهر مارس المقبل سوف تصل المقررات التموينية لـ«البقالين» فى موعد غايته 15 من الشهر نفسه، وعدم تسلم «البقالين» التموينيين أية سلعة رديئة، وعليهم الرجوع إلى مكتب التموين التابع لهم فى حالة مخالفة السلعة للمواصفات، وتحرير محضر بذلك، مشيرًا إلى أحقية المواطن فى كرامة إنسانية من خلال سلعة جيدة، ومواصفات، وخدمة أفضل، وأن المواطن دائمًا على حق.
 
وأوضح أنه سوف يقوم بعدة زيارات ميدانية مستمرة على أرض الواقع لـ»البقالين» التموينيين للمتابعة المستمرة، وللتأكد من حسن سير العمل، وإزالة أى معوقات.