الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 حالات «غش» فى امتحان الحكام




 قام أنور صالح القائم بأعمال المدير التنفيذى باتحاد الكرة ورئيس لجنة تسيير الأعمال بصرف شيك قيمته 182 ألف جنيه جزء من مستحقات حكام القسم الثالث وقد تم توزيعها كالتالى على مناطق الجمهورية القاهرة 24.800 جنيه «الفيوم» 17.800 ألف جنيه «قنا» 11.900 جنيه «بورسعيد» 13.800 جنيه «الشرقية» 11.500 جنيه «شمال سيناء» 29.100 جنيه «مرسى مطروح» 10.500 جنيه «دمياط» 5.5 جنيه «كفر الشيخ» 10.500 جنيه «المنيا» 7.900 جنيه «الإسماعيلية» 10.500 جنيه «أسيوط» 11.900 «السويس» 14.300جنيه.. على أن يتم صرف باقى المستحقات فى موعد أقصاه أول يونيه المقبل.. ويقول الحكم الدولى حمدى شعبان إنه فى حال عدم صرف باقى المستحقات فإن الحكام سوف يدخلون فى اعتصام مفتوح ولن ندير أى مباراة فى الموسم المقبل وإننا أنشأنا صفحة على الفيس بوك اسمها حكام مصر إيد واحدة.. حكام اتحاد الكرة.. وأنه لا يفرق معنًا بقاء اللواء عصام صيام رئيس اللجنة أو رحيله وإنما هدفنا هو حصول الجميع على مستحقاته.. ولقد أوضحنا ذلك فى الاجتماع الذى جمعنا بأنور صالح الأسبوع الماضى.. الغريب أن عصام صيام لم يحضر هذه الجلسة وتولى 22 حكمًا من جبهته بينهم جهاد جريشة وسمير محمود عثمان وفهيم عمر وأيمن دجيش وتوفيق السيد وتحسين أبو السادات وضياء السكران الدفاع عنه! صيام أيضًا لم يذهب لحضور الدورة الودية للحكام والمقامة بشبرا الخيمة ويشارك بها 12 فريقًا جميعهم من الحكام فى حين ذهب أنور صالح لحضورها!
 
فى سياق آخر قدم 18 حكمًا من منطقة بورسعيد مذكرة إلى رئيس لجنة تسيير الأعمال باتحاد الكرة ضد الحكم الأسبق محمد كمال ريشة رئيس لجنة الحكام الفرعية ببورسعيد بسبب رفضه مشاركة الحكام فى دورة شبرا الخيمة وادعى أن عصام صيام هو الذى أعطى أوامر بذلك وهو ما نفاه رئيس اللجنة الرئيسية مما أثار استياء الحكام.
 
من ناحية أخرى قامت لجنة الحكام بضبط أربعة من المتقدمين الجدد فى حالة «غش» بالامتحانات التحريرية والتى أجريت لـ400 من الجدد والتى أقيمت بكلية التربية الرياضية وقام مراقبو اللجان باستبعادهم على الفور.
 
على الجانب الآخر أجل الاتحاد الأفريقى اختبارات الإعادة «الكوبر» للحكام الدوليين سمير محمود عثمان وحمدى شعبان إلى منتصف مايو المقبل والتى كان مقررًا إقامتها خلال هذه الفترة بجيبوتى.