الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المفتى الجديد آراؤه حيادية.. وليست له صدامات سياسية.. ومجتهد فى القضايا الفقهية للمرأة




كشف مصدر بالأزهر الشريف  أن د. شوقى إبراهيم عبد الكريم علام رئيس قسم الفقه بكلية الشريعة والقانون بجماعة الأزهر فرع طنطا الذى تم اختياره من قبل هيئة كبار العلماء ليكون المرشح لمنصب المفتى الجديد ليس له أى آراء صدامية ولم تعرف له أى آراء فى الاحداث السياسية وليست له انتماءات أو أهواء سياسية.
 
 
 
أضاف إن المفتى يعد من الفقهاء  المجتهدين لا سيما فى قضايا المرأة، حيث له مؤلفات عديدة عن المرأة منها الحقوق السياسية للمرأة المسلمة دراسة مقارنة بين الفقه والقانون، والمرأة والعولمة فى شبه الجزيرة العربية، والمرأة المسلمة فى العصر الحديث.
 
 
 
من جانبه قال المستشار محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر أنه غير معلوم عن د. علام أى انتماءات سياسية، ولكن مشهور بوسطيته وعالميته،  ولديه اجتهادات معاصرة واضحة من مؤلفاته ولم يعرف عنه أى آراء سياسية فى الفترة الأخيرة.
 
 
 
ولفت إلى أن المفتى المرشح هو متخصص فى الفقه المالكى ويعد من المجتهدين القلائل فى العصر الحالى.
 
 
 
بينما رحبت تيارات مختلفة باختيار المفتى الجديد لكونه منعدم الأهواء السياسية، حيث أكد الدكتور هشام كمال، عضو الهيئة العليا لحزب الشعب السلفي، أن انتخاب المفتى الجديد د. شوقى عبد الكريم، دليل على استقلال دار الإفتاء، مرحباً  بأن يكون المفتى الجديد غير منتم لأى تيارات فكرية أو سياسية، موضحاً أن أمامه فرصة تاريخية لإثبات نفسه.