الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطع المياه عن الإسكندرية لعدم تنفيذ مطالب العمال





 
 
 
 
قام المئات من عمال وموظفى شركة مياه الشرب بالإسكندرية صباح أمس بتنفيذ تهديدهم بقطع المياه عن خط مدينة الحمام بطريق مطروح كما قاموا بتخفيض ضغط المياه عن المنازل بالإسكندرية وبغلق الأبواب ومنع سيارات الشبة والكلور من الدخول لتنقية المياه وذلك كخطوة تصعيدية لاعتصامهم وتنديدا بعدم استجابة وزير المرافق عبدالقوى خليفة لمطالبهم.
كما أغلقوا أبواب الشركة بالجنازير والأقفال ورفعوا لافتات تقول «حرام عايز حقى، مجلس الإدارة متوف اكلينيكيا، الفرع مغلق لعدم وجود مجلس إدارة، أنا مديون عايز حقي، البقاء لله فى تقييم الأداء، الاعتصام مفتوح يا وزير».
وكان عمال وموظفو شركة مياه الشرب بجميع الفروع والمحطات بدءًا من فرع أبوقير حتى محطة الكيلو 40 غربا ومحطة النوبارية دخلوا فى اعتصام مفتوح منذ يوم الثلاثاء الماضى للمطالبة باستقلالية شركة مياه الشرب عن الشركة القابضة وتقييم الأداء، زيادة حافز الإنتاج إلى 225٪ وبدل مجهود غير عادى 100٪.
وهدد العمال بقطع المياه بشكل تام عن محافظة الإسكندرية إذا لم يستجب وزير المرافق لمطالبهم وأكدوا أنهم منعوا دخول سيارات الشبة والكلور لعدم تنقية المياه كنوع من الضغط لتنفيذ مطالبهم، وحرصا على صحة المواطنين عندما ينتهى مخزون الشبة والكلور سوف نقوم بقطع المياه عن محافظة الإسكندرية بالكامل، وأشار العمال إلى أنهم لديهم مستندات فساد كثيرة، سوف يكشفون عنها.