الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإعلام تنفي بيع ماسبيرو ..ومصادر بالتليفزيون: المشترون قطريون




أكد مصدر مسئول بوزارة الإعلام أنه لا صحة علي الإطلاق لما نشر بإحدي الصحف حول بيع مبني ماسبيرو أو هدمه، وقال المصدر في تصريح له أمس.. إنه في إطار سياسة ترشيد النفقات سيتم نقل الاستوديوهات المؤجرة بمدينة الإنتاج الإعلامي إلي مبني ماسبيرو، كما سيتم الاستغناء عن المخازن المؤجرة بالمدينة بعد الانتهاء من تجهيز المخازن المملوكة للاتحاد خلال أسابيع.

وأضاف أننا نسعي لتوفير استوديوهات مطلة علي النيل من خلال تحويل بعض المكاتب الإدارية إلي استوديوهات وتمت مخاطبة لجنة هندسية من كلية الهندسة وأفادت بإمكانية تحويل بعض المكاتب إلي استوديوهات.
وأوضح المصدر أن هناك فكرة إنشاء ماسبيرو الجديد بمدينة 6 أكتوبر.. وهذا المشروع قيد الدراسة حتي الآن، حيث يحتاج إلي تكلفة تقدر بـ1.8 مليار جنيه.. مشيرا إلي انه سوف يستوعب 50% من العاملين باتحاد الإذاعة والتليفزيون وقطاعاته، وأنه لا غني عن مبني ماسبيرو القديم فهو رمز للإعلام المصري وأثر تاريخي نعتز به، حيث يعود إنشاؤه إلي أكثر من نصف قرن، وناشد المصدر وسائل الإعلام التأكد من المصادر الرسمية قبل نشر أخبار من شأنها إثارة البلبلة والقلق.
وكان وزير الإعلام صلاح عبدالمقصود قد  أدلي بتصريحات لبرنامج (كشف حساب) علي القناة الأولي.. حيث قال إنه من أجل بناء مبني ماسبيرو الجديد الذي سيتكلف ميزانية 1.8 مليار جنيه، يجب الاستغناء عن جزء من مبني ماسبيرو وبيعه، وبناء علي هذا سيتم بناء المبني الجديد والنقل تدريجيا إليه، وهو سيكون علي أرض مساحتها 260000 متر مربع بالمدينة في موقع متميز.
العاملون في ماسبيرو قرروا عمل عدد من المظاهرات والوقفات الاحتجاجية أمام المبني ومكتب الوزير ومكتب إسماعيل الششتاوي رئيس الاتحاد رافضين فكرة بيع المبني الذي يمثل جزءا مهما من تاريخ مصر منذ بناه الرئيس الرحل جمال عبدالناصر، هذا بالإضافة إلي تسرب أخبار أن مشروع البيع سيكون لجانب عدد من المستثمرين القطرين وأن هناك اتصالات جديدة بين الطرفين.