السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب الثورة يطالب بإلغاء الفصل التعسفي وعودة الشركات المنهوبة في عيد العمال




دعا اتحاد شباب الثورة كل عمال مصر للاحتجاج  أول مايو المقبل بدلا من الاحتفال بعيد العمال لفرض مطالبهم في العدالة الاجتماعية واسترداد حقوقهم وحريتهم والمطالبة بإقرار الحد الأدني والأقصي للأجور بما يكفل حياة كريمة للعامل وأسرته.
 
 وإطلاق قانون الحريات النقابية ودعم النقابات المستقلة. ووقف كل طرق التعسف والاضطهاد ضد النقابات المستقلة وتعديل قانون العمل الجائر رقم 12 لسنة 2003 بما هو في صالح العمال، والغاء مادة الفصل التعسفي من القانون وتعديل المواد التي تقيد الحق في الإضراب والمكفول في المواثيق الدولية وعودة الشركات المنهوبة التي استولي عليها رجال النظام السابق وإعادة العمال الذين تم فصلهم تعسفيا وسداد كافة حقوقهم المتأخرة وتطهير الوزارات والهيئات والشركات من القيادات الفاسدة وفلول النظام القديم.
 
 ومن جانبة أكد كريم رضا منسق اللجنة العمالية بالاتحاد ان موعد الاحتجاجات يبدأ  في تمام الساعة الثانية عشرة يوم الثلاثاء 1 مايو  يبدأ التحرك في القاهرة من أمام مقر الاتحاد المصري للنقابات المستقلة بشارع القصر العيني أمام معهد التعاون في مسيرة إلي مجلس الوزراء والتظاهر امام مجلس الشعب بمشاركة نقابات مؤتمر عمال مصر بداية من الساعة 2 ظهرا وان الاحتجاجات ستركز علي المطالب الاجتماعية.
 
يكرم الاتحاد العام لنقابات عمال مصر 10 من قدامي النقابين في الاحتفال بعيد العمال اليوم تقديرًا للجهود التي بذلوها لخدمة الطبقة العاملة بمنحهم شهادتي تقدير واستثمار ودرع الاتحاد العام.
 
ومن المقرر أن تصدر الدكتورة نجوي خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية قرارًا بمنح 15 من قدامي النقابين معاشات استثنائية أو زيادة معاشات أسرهم في هذه المناسبة تقديرًا لجهودههم في مجال العمل النقابي.