الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة فى أحضان «كامب نو» الريال يكافح لإنقاذ سمعة مدريد أمام برشلونة فى الكأس




عشاق الساحرة المستديرة على موعد فى العاشرة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع وجبة كروية دسمة عندما يخوض فريقا برشلونة وريال مدريد كلاسيكو من نوع خاص فى لقاء الاياب للدور نصف النهائى لبطولة كأس ملك اسبانيا على ملعب «كامب نو».
 
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الايجابى بين الفريقين على ملعب «سانتياجو برنابيو» فى مدريد.
 
ويضع الفريقان نتيجة الذهاب فى الاعتبار حيث ان برشلونة صاحب الارض والجماهير يعلم تماما ان التعادل السلبى يكفيه للعبور الى النهائى بينما سيكون ريال مدريد مطالبا بتحقيق الفوز او التعادل بنتيجة اكبر من هدف لهدف.
 
وتبدو ظروف الفريقين متشابهة الى حد ما قبل هذه المباراة فكلاهما عانى ليلة السبت الماضى فى الليجا من اجل تحقيق الفوز حيث تخطى الريال عقبة ديبورتيفو لاكرونا بهدفين مقابل هدف بعد ان كان متأخرا بهدف نفس الامر مع برشلونة الذى فاز على اشبيلة بصعوبة بالغة بنفس النتيجة.
 
الفريقان ايضا يعانيان من قوة هذا الموسم فى بطولة دورى ابطال اوروبا رغم انهما المرشحان الاوفر حظا للوصول الى النهائى ..الريال تعادل فى ذهاب دور ال16 امام مانشستر يونايتد على ملعب "برنابيو" بهدف لهدف وهى نتيجة تبدو ايجابية لمصلحة الشياطين الحمر وقد تساعدهم فى العودة للاطاحة بالعملاق المدريدى اما برشلونة فموقفه اكثر صعوبة حيث انهزم امام ميلان فى "سان سيرو" بهدفين نظيفين ويتحتم عليه الفوز بثلاثية نظيفة فى لقاء العودة على «كامب نو».
 
ومن المتوقع ان يدخل برشلونة لقاء الليلة بطريقته المعتادة والتى تشبه شجرة الكريسماس بأربعة مدافعين فى القلب أمامهم ثلاثة لاعبين فى الوسط ثم رأس حربة صريح وخلفه ثنائى متحرك يتبادلون المراكز لخلخة دفاعات الريال.
 
وسيعول خوردى رورا مساعد مدرب برشلونة والذى يتولى الفريق حتى شفاء المدير الفنى تيتو فيلانوفا على مهارات لاعبيه من اجل حسم اللقاء وعلى رأسهم ليونيل ميسى واندريس انيستا وتشافى هيرنانديز.
 
وابدى رورا ثقته الكبيرة فى لاعبيه من أجل العبور الى نهائى البطولة مطالبا اللاعبون بضرورة التركيز لاسيما المدافعين فى ظل ارتكاب العديد من الاخطاء فى الفترة الاخيرة.
من جانبه قال ميسى فى تصريحات للصحف الاسبانية : نحن جاهزون لموقعة الريال وسنبذل كل جهدنا لإسعاد جماهيرنا..اضاف ميسى: الريال فريق عظيم وعلينا التركيز بشدة لان اقل هفوة قد تكلفنا الكثير.. على الجانب المقابل يسعى البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى لريال مدريد للحفاظ على سمعة فريقه التى اهتزت بشدة هذا الموسم لاسيما بعدما فقد بطولة الدورى بنسبة كبيرة وصعوبة موقف الفريق فى دورى الابطال لذا يتحتم عليه مواصلة المشوار فى الكأس ليمتص غضب جماهير الريال.. مورينيو رغم احتياجه للفوز باللقاء الا انه من المتوقع ان يلعب على المرتدات ولا يغامر بالهجوم المبكر خوفا من ترك مساحات امام لاعبى برشلونة ولاسيما الثلاثى الذى يخشاه مورينيو وسيفرض عليه رقابة صارمة «ميسى وتشافى وانيستا».
 
من جانبه ابدى النجم الكبير كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد تفاؤله لمباراة اليوم مشيرا الى أن الفريق سيلعب لتحقيق الفوز.