الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الإعلام: وثيقة الشاطر عن بيع ماسبير.. كذب وافتراء




نفي صلاح عبدالمقصود وزير الإعلام  ما نشر بشأن الوثيقة المزعومة والتي تدعي اتفاق المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين مع دولة قطر علي بيع ما يسمي بمثلث ماسبيرو والذي يضم مبني اتحاد الإذاعة والتليفزيون ووزارة الخارجية وعددا من المنازل العشوائية الفقيرة.
 
وقال الوزير: «إن هذه الوثيقة لا أساس لها من الصحة وما نشر كذب وافتراء، مبررا ذلك بالأعمال التي يقوم بها داخل المبني حيث قام باستكمال استوديو 5 والذي انتقلت إليه قناة النيل للأخبار بتكلفة 178 مليون جنيه في 11فبراير 2013 كما قام بتطوير استوديو 21 الخاص بالفضائية المصرية بتكلفة 18 مليون بالإضافة إلي افتتاح مركز الأرشيف الإذاعي والذي يسع 25 ألف ساعة إذاعية بتكلفة 15 مليون جنيه. وتابع وزير الإعلام: «إننا أطلقنا شارة البدء بتطوير 3 استوديوهات تليفزيونية هي 9،8،7 والتي سوف يتم تزويدها بالأجهزة الحديثة والعالية الجودة والتي سوف تسهم في خدمة القناة الأولي والثانية والثالثة».
وأشار الوزير أن هناك 3 مشاريع إنشاء استوديوهات مطلة علي كورنيش النيل وسوف ينتقل إليها العمل بعد الاستغناء عن الاستوديوهات المؤجرة ضمن سياسة الوزيرة بترشيد الإنفاق.