السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الاستعلام» تستعد لمواجهة الاحتيال الائتماشنى بمنتج جديد





 
بدأت الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، خطوات نحو تقديم خدمات جديدة لمواجهة عمليات الاحتيال الائتمانى التى تزداد مع زيادة نشاط الإقراض وتقديم التسهيلات، وأكد  محمد كفـافــــى رئيس مجلس إدارة الشركة أن شركته تعتزم تقديم حزمة من المنتجات الجديدة خلال النصف الثانى من عام 2013 للوصول إلى قرار أكثر موضوعية فى منح الائتمان للأفراد و الشركات.

 

وأكد محمد كفافى أهمية تلك المنتجات، والتى تعتبر من المنتجات ذات القيمة المضافة التى توفر المزيد من الأدوات اللازمة لمساندة متخذى قرار منح الائتمان فى البنوك والشركات المختلفة، ولفت كفافى إلى أنه  ضمن المنتجات التى تعمل الشركة على توفيرها الكشف والابلاغ عن حالات الاحتيال FRAUD DETECTION AND REPORTING، حيث إنه بنمو سوق الائتمان تنمو حالات الاحتيال بأنواع مختلفة والهدف من هذا المنتج مساعدة المقرضين على تحديد حالات الاحتيال وبالتالى منعها.

 

وتشمل هذه الخدمة نظم الكشف عن الاحتيال وهى حلول برمجية متطورة تستخدم مزيج من قواعد المنطق، والتقييم، وقواعد البيانات المطورة لتحديد الاحتيال. وهناك مجموعة من الحلول البرمجية تم تطويرها خصيصا لتعقب الاحتيال فى استخدام البطاقات من خلال تحليل سلوك الدفع. وأكد محمد كفافى أن  ما تحتويه قاعدة بيانات الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى I-Score حتى منتصف شهر فبراير 2013 بلغ أكثر من 10 ملايين عميل ائتمان وأكثر من 26,6 مليون تسهيل ائتمانى فيما بلغت قيمة التسهيلات الائتمانية التى حصل عليها القطاع العائلى 117.8 مليار جنيه حتى نهاية نوفمبر  2012.