الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حرس الحدود» تضبط 7.5 طن سماد مدعم قبل تهريبها للخارج




نجحت قوات حرس الحدود، في ضبط العديد من القضايا في إطار جهود القوات المسلحة لتأمين الجبهة الداخلية وتكثيف الإجراءات الأمنية علي المعابر والمنافذ الحدودية؛ للتصدي للمهربين والخارجين علي القانون.

وتمكنت العناصر الأمنية لقوات حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني، من ضبط سيارة نقل تعبر معدية القنطرة شرق، عُثر بداخلها علي 159 جوالاً من السماد المدعم بإجمالي 7500 كيلوجرام قبل تهريبها عبر سيناء.
كما تم ضبط أحد الخارجين عن القانون علي كوبري السلام وبحيازته 74 لفافة من مخدر البانجو وزنت 4.5 كيلوجرام، كما عثرت إحدي الدوريات الأمنية لقوات حرس حدود علي مخزن سري بالقرب من خط الحدود الدولية عثر بداخله علي 42 شيكارة بها مواد غذائية بإجمالي 2100 كيلوجرام عند نفق الشهيد أحمد حمدي بالسويس.
وتمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط حاوية محملة علي عربة نقل عثر بداخلها علي 69 كرتونة أدوية مهربة غير خالصة الرسوم الجمركية، وضبط سيارة نقل ثلاجة محملة بمنتجات البولي بروسلين غير المغزول وشاشات "إل سي دي" غير خالصة الرسوم الجمركية.
كما أحبطت القوات محاولة للتنقيب عن الذهب داخل المنطقة الممنوعة بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، كما ضبطت 6 سودانيين وبحوزتهم جهازان للكشف عن المعادن ولودر بدون لوحات معدنية، وضبط 4 سودانيين متسللين عبر الحدود المصرية لا يحملون تحقيق شخصية.
وقد تم التحفظ علي المتهمين والمضبوطات وعرضهم علي النيابات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.