الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلي في المجموعة الأولي والزمالك في الثانية بنهائيات دوري الطائرة




 أسفرت قرعة الدور النهائي لبطولة الدوري الممتاز «أ» لرجال الكرة الطائرة عن وقوع الأهلي في المجموعة الأولي والتي تضم معه الاتحاد السكندري وطلائع الجيش واتحاد الشرطة، بينما جاء الزمالك في المجموعة الثانية والتي تضم معه كلا من بتروجت وسموحة والطيران . وتجري مباريات الدور الأول أيام 14 , 15 , 16 مارس الجاري . كما تقام مباريات الدور الثاني أيام 21, 22, 23 من الشهر نفسه.
 
ويقضي نظام البطولة بإقامة دوري من دورين لكل مجموعة. تشمل المجموعة الأولي الفرق الحاصلة علي الترتيب الأول والثاني من كل مجموعة ويقام لها دوري من دورين للترتيب من الأول إلي الرابع، فيما تضم المجموعة الثانية الفرق الحاصلة علي الترتيب الثالث والرابع يقام لهم دورتان مجمعتان للترتيب من الخامس إلي الثامن.
 
هذا واستقر اتحاد الكرة الطائرة برئاسة علي السرجاني علي الاول من أبريل المقبل لإقامة المباريات المؤجلة من دور الـ 16 لبطولة كأس مصر، حيث كانت ست مباريات قد اقيمت من هذا الدور وتتبقي مواجهتا سموحة مع الترسانة والشرطة مع سبورتنج . وكانت أندية الاهلي والزمالك وبتروجت وهليوبوليس والطيران وطلائع الجيش قد حجزت مقاعدها في دوري الثمانية للبطولة بعد فوز الأهلي علي الداخلية 3/0 والزمالك علي الشمس 3/0، كما تغلب طلائع الجيش علي المنيا وفاز الطيران علي طوخ 3/ 0 وفاز هليوبوليس علي الفيوم 3/ 2 . وحسم انسحاب ألعاب دمنهور تأهل بتروجت.