الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك ينقلب علي الجبلاية.. ويتعجب من ألتراس أهلاوي




 أصدر نادي الزمالك بيانا لمواكبة الأحداث الجارية والتي انعكست بالسلب مجددا علي النشاط الكروي قال فيه:
 
يتابع مجلس إدارة نادي الزمالك عن كثب ما يدور حاليا في الشارع المصري من وقائع وأحداث وأفعال تدعو للحزن والدهشة عقب صدور أحكام محكمة جنايات بورسعيد بشأن قضية المذبحة.
 
ومجلس الإدارة إذ يبدي تعجبه الشديد من ردود الأفعال المتسرعة وغير المدروسة من قبل قيادات اتحاد الكرة والدعوة إلي مناقشة مصير النشاط الكروي بعيدا عن الأندية والهيئات المختلفة والتي تعتبر شريكا أساسيا في قرار مثل هذا.
 
ويؤكد الزمالك أن صدور مثل هذه القرارات أو حتي التلويح بها يضر بمصالح ومستقبل العديد من الأندية أبلغ الضرر، كما يثير التعجب والدهشة إعلان ألتراس أهلاوي براءته التامة مما يجري في محيط اتحاد الكرة وأكاديمية ونادي الشرطة وغيرها من المواقع، واتجاه طرفي الدعوي للطعن علي الأحكام الصادرة.
 
ويناشد الزمالك الجهات المسئولة بالدولة سرعة التحرك والكشف عن هوية المتسببين في تلك الأحداث وعدم الجري وراء ضغوطات إعلامية وضغوطات وتمويلات من جهات مختلفة يتطلب الأمر التصدي لها بدلا من تلبية رغباتها.
 
من جانبه أكد اللواء صبري سراج نائب رئيس نادي الزمالك أنه يدين هذه الأفعال مطالبا أن تكون هناك وقفة وإجراء تحقيقات عاجلة وسريعة للقبض علي المتسببين في الحادث بإشعال الحرائق وسرقة مقر الجبلاية لأن استمرار هذه المهزلة يهدد بحرق مصر.
 
وقال إن اتخاذ موقف مع هؤلاء أهم عنده من استكمال الدوري ورفض نائب رئيس الزمالك التعليق علي أحكام القضاء التي صدرت بشأن مجزرة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعا من أولتراس أهلاوي حيث أكد أن الأحكام لا يتم التعقيب عليها.
 
من جانبه تقدم عبدالواحد السيد قائد فريق الزمالك بطلب لمجلس الإدارة بعقد جلسة مع مسئولي النادي والمدير المالي في حضور وفد من لاعبي الفريق للتعرف علي مواعيد صرف المستحقات المتأخرة وجدولتها وهو ما وافق عليه المجلس وينتظر أن يتم عقد هذه الجلسة خلال الساعات المقبلة.
 
في سياق آخر جدد البرتغالي دروفان فييرا المدير الفني للفريق سرعة الانتهاء من تجديد عقود لاعبيه الخمسة أحمد حسن وأحمد سمير وأحمد جعفر وإبراهيم صلاح وصبري رحيل التي تنتهي هذا الموسم حتي يستطيع اللاعبون التركيز في الفترة القادمة بعدما أكد فييرا ان تذبذب أداء لاعبيه رغم مواصلة الفريق انتصاراته المحلية بالوصول للنقطة 18 بعد الفوز الأخير علي الإنتاج الحربي 3/1 راجع لتأثرهم بالتفكير في مستقبلهم.
 
أكد الدكتور عبدالله جورج رئيس لجنة التعاقدات علي بدء المفاوضات مع الثلاثي أحمد جعفر وإبراهيم صلاح وصبري رحيل لإقناعهم بالتجديد بناء علي تكليف من لجنة الكرة التي يرأسها حمادة إمام مشيرا إلي أن هناك مفاوضات مع اللاعبين للوصول لرقم مرض للطرفين مؤكدا أنه يرفض أن يفرض لاعب شروطه أو يلوح بالرحيل للأهلي رافضا أسلوب لي الذراع.
 
في سياق آخر يستأنف الفريق تدريباته في الخامسة من مساء اليوم في إطار استعداداته للقاء الذهاب أمام فيتا كلوب الكونغولي بدور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا المقرر له السادسة من مساء يوم الجمعة المقبل في استاد برج العرب بالإسكندرية.. وكان المدير الفني البرتغالي خرج عقب لقاء فريقه أمام الإنتاج الحربي ليؤكد أنه حزين بسبب الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خاصة في الشوط الثاني.
 
وأكد البرتغالي أن تذبذب الأداء راجع لتضارب المواعيد، الأمر الذي أثر علي فترة الإعداد.