الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسماعيل لـ «برهامي»: أنت بتلعب سياسة غلط




هاجم ممدوح إسماعيل عضو مجلس الشعب السابق عن حزب الأصالة الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية واتهمه بأنه يلعب سياسة خطأ ولن تصل به إلي ما يريد، وذلك تعليقاً علي تصريح له يصف فيه جبهة الإنقاذ الوطني بأنها جبهة لـ«الخراب»، لكنها كتلة من المصريين يجب الاستماع لها.

وقال إسماعيل أمس الأول عبر صفحته الشخصية علي موقع «فيس بوك» مع احترامي لشخص الدكتور برهامي، وبالطبع هذا ليس كلاماً في الدين لا يترتب عليه حكم شرعي بل هو اجتهاد في الرأي ورأيه ليس مقدساً ورغم أني أعلم أن الدراويش سيطلقون حملة من الخروج علي الأدب. وتأبع: أقولها لوجه الله يا شيخ ياسر أنت بتلعب سياسة غلط وفي المكان الغلط وبطريقة غلط ولن تصل إلي ما تريده لأن المقدمات حساباتها غلط، ولا تجعل خلافاتك مع الإخوان تزيد من قوة خصوم المشروع الإسلامي، فهم لا يختلفون مع الإخوان لكنهم يختلفون مع المشروع كله. وأضاف إسماعيل: لو حكم سلفيون لوجدت منهم أشد من ذلك مليون مرة هذا رأي ببساطة والتفصيل له مكان آخر، فهم لا يختلفون مع الإخوان لكنهم يختلفون مع المشروع كله.
وفي سياق آخر أعلن حزب النور نجاحه في إقناع جبهة الإنقاذ وجماعة الإخوان المسلمين بالاجتماع في جلسة صلح خلال الأسبوع المقبل، ويتم في نهاية الاجتماع وضع ميثاق شرف يوافق عليه الطرفان، وأيضاً راعي مبادرة الصلح والقوي السياسية الأخري التي ستحضر الجلسة.
وقال الدكتور جلال المرة أمين عام حزب النور أنه تم الاتفاق علي جلسة المصالحة الوطنية بين الأحزاب السياسية خلال الأسبوع المقبل، موضحاً أن الهدف الأسمي من الجلسة هو إنهاء الخلاف بين الإخوان والإنقاذ حتي يمكن إنهاء الصراع بينهما، وسيتم الاتفاق علي ميثاق شرف بين جميع القوي المشاركة، مؤكداً أن الإخوان والجبهة وافقا علي ذلك.