الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العريان: «سنطلق الحبل للإعلام لشنق نفسه»!




هاجم أعضاء لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومي بمجلس الشوري القنوات الفضائية واتهموها بالخروج عن ميثاق الشرف الإعلامي.

وشدد الأعضاء علي ضرورة تفعيل الرقابة علي الإعلام وتقييم الأداء المهني وقال د. عصام العريان رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة «لا يمكن ضبط الإعلام عن طريق القانون». وقال «الدولة لم تعد قادرة علي السيطرة ونعيش فترة من الفوضي التي يشهدها العالم كله» وتابع: «لسنا في حاجة لقوانين تحد الحريات ولكن تمنع الاعتداء علي الحريات من خلال تغريم المتعدي مبالغ طائلة وأن نطلق الحبل للإعلام الذي يشنق به نفسه».
وهاجم العريان الإعلاميين بقوله «هؤلاء يخاطبون من وظفهم.. يخاطبون نجيب ساويرس ومحمد الأمين وسليمان عامر».
وقال العريان « حجم الأموال التي يتقاضاها مقدمو برامج الفضائيات فلكية ونريد أن نعلم حقائق هذه الأرقام وأن نعلم أيضا حق الضرائب فيها وهل يعملون لصالح الوطن والمواطن أم لصالح أحد».
ومن جانبه اتهم حسن علي أستاذ الإعلام بجامعة المنيا قناتي النهار وأون تي في  بتحريض أهالي بورسعيد علي غلق قناة السويس.. وقال تحدثت مع ألبرت شفيق مدير قناة أون تي في وقلت له: إن ما تقومون به يتجاوز النقد المباح ويتعارض مع المسئولية المجتمعية.
وقال: «الصحف تلعب دورا أسوأ من الفضائيات، وهناك بعض الصحف التي تعتبر منشورات، والتي تجاوزت كل الحدود المهنية، مضيفا أن هذه الممارسات يجب أن يتعلم منها إبليس!.