الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النائب العام يأمر بتسليم منصور القذافي ومحمد الأمين إلي ليبيا






أمر المستشار طلعت عبدالله النائب العام بتسليم كل من محمد علي إبراهيم منصور القذافي وعلي محمد الأمين ماريا القائم بأعمال السفير الليبي سابقا، إلي الانتربول المصري، تمهيدا لتسليمهما إلي السلطات القضائية الليبية.
وجاء قرار النائب العام بهذا الشأن في ضوء التحقيقات التي باشرها مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة برئاسة المستشار كامل جرجس والتي انتهت إلي اكتمال واستيفاء الشروط القانونية اللازمة لتسليم المتهمين الليبيين المذكورين إلي ليبيا، واللذين كانا قد صدر قرار باحتجازهما مؤقتا علي خلفية طلب السلطات الليبية بتسليمهما لاتهامهما بارتكاب جرائم فساد مالي وكذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين مصر وليبيا في هذا الشأن.
من ناحية أخري أكد المستشار طلعت عبدالله النائب العام أن مصر أولت اهتماما ملحوظا بجريمة الإتجار بالبشر منذ بداية القرن الماضي وساهمت بصورة إيجابية مع المجتمع الدولي في العمل علي مكافحة هذه الجريمة حيث انضمت الي عدد كبير من الاتفاقيات الدولية ذات الصلة.
جاء ذلك خلال افتتاح المستشار طلعت عبد الله النائب العام والدكتور نصر السيد الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة الدورة التدريبة الأولي حول «التحقيقات والملاحقة القضائية لحالات الإتجار بالبشر في مصر ومعاملة الضحايا أثناء إجراءات إنفاذ القانون».
وأشار النائب العام الي أن جريمة الإتجار بالبشر تمثل انتهاكاً جسيما وصارخا لحقوق الانسان الأساسية وكذلك لكرامته وشرفه وصحته وحريته باعتبارها شكلاً عصرياً صريحا من أشكال العبودية.